صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4760

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السفير التشيكي لدى الكويت يعتذر بعد وضعه العلم الإسرائيلي على حسابه الشخصي

«ما بدر مني لم يراع مشاعر العديد من أصدقائي الكويتيين والمسلمين»

  • 17-05-2021 | 15:39
  • المصدر
  • KUNA

أعرب سفير جمهورية التشيك لدى الكويت مارتن دوفراك اليوم الاثنين عن أسفه الشديد على ما بدر منه بوضع العلم الإسرائيلي على حسابه الشخصي ما أثار موجة من الغضب والسخط في ظل الأوضاع المأساوية الحالية في قطاع غزة.

وقال السفير التشيكي في بيان على الموقع الإلكتروني للسفارة إن «ما بدر مني لم يراع مشاعر العديد من أصدقائي الكويتيين والمسلمين المقربين وأرغب في الاعتذار إليهم وكذلك إلى جميع الكويتيين والفلسطينيين وإلى كل من ساءه هذا التصرف».

وأضاف «لم يكن في نيتي على الإطلاق أن أعرب عن أي شكل من أشكال عدم الاحترام تجاه الضحايا الأبرياء من الفلسطينيين الذين نشاهد فقدهم حالياً».


وتابع «أود أيضاً أن أؤكد أنني سعيت دائماً طوال فترة خدمتي في سفارة بلادي لدى دولة الكويت إلى إقامة أفضل العلاقات الممكنة بين جمهورية التشيك ودولة الكويت وخاصة بين شعبي البلدين».

وأكد أنه لم يصدر منه قط أي تصرف ينم عن أي نوع من الكراهية أو التعصب تجاه المسلمين أو العرب أو أي مجموعة عرقية أو دينية أخرى، مبيناً أن «أهدافي في الحياة دائماً هي التسامح والمصالحة».

وأشار إلى أنه دائماً ما كان يشعر بالفخر والسعادة لنجاحه مع زملائه ونظرائه الكويتيين في تطوير ورعاية أواصر الصداقة طويلة الأمد بين الدولتين وأن «أكثر ما يندم عليه هو أن تعرض صورة على صفحته الشخصية هذا المسعى للخطر».

واختتم السفير بيانه بالقول «لهذا السبب فإنني أعتذر مرة أخرى لأي شخص شعر بالإساءة من هذا الفعل الخاص المؤسف وأعدكم بأنني سأواصل بذل كل ما في وسعي لضمان استمرار العلاقات الطيبة بين دولة الكويت وجمهورية التشيك تماماً كما فعلت طوال فترة خدمتي هنا»، معرباً عن ثقته «بألا تتأثر الروابط الأخوية بين البلدين.. كما أتوجه بالشكر لكل من قبل اعتذاري».