صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4764

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة التربية : اختبارات استثنائية للطلبة العالقين في سبتمبر

• وليد بن غيث لـ الجريدة.: بدء دروس «رعاية المتعلمين» الافتراضية
• رفع حضور الموظفين إلى 60%... والتعليم عن بُعد ينتهي 20 الجاري

بينما لا يزال مصير عدد من طلبة الصف الثاني عشر العالقين في بلدانهم مجهولاً بعد قرار وزارة التربية عقد اختبارات نهاية العام بشكل تقليدي، كشفت مصادر تربوية أن الوزارة تدرس مقترحاً قدمه عدد من التربويين يقضي بتخصيص اختبارات استثنائية لهؤلاء الطلبة، على أن تُعقَد في منتصف سبتمبر المقبل أو أول أكتوبر، ليتمكنوا من دخولها وتقديم الاختبارات وتحديد مصير سنتهم الدراسية.

وأشارت المصادر الى ان هذا المقترح سيتم دراسته والبت فيه خلال الفترة المقبلة، مؤكدة ان الوزارة ستضع مصلحة الطلبة في الاعتبار، خاصة أنهم في السنة النهائية، ومقبلون على التخرج في الثانوية، ولديهم فرص لاستكمال تعليمهم الجامعي المرتبط بمواعيد للتسحيل في الجامعات.

وقالت إن الوزارة في حال اعتماد المقترح ستضع ضوابط لدخول الاختبارات الاستثنائية، بحيث يقدم الطالب ما يثبت عدم وجوده في البلاد خلال فترة عقد اختبارات الدورين الأول والثاني.

مراكز المتعلمين

من جهة أخرى، أعلن المدير العام لمنطقة حولي التعليمية وليد بن غيث، انطلاق مراكز رعاية المتعلمين الافتراضية، وبدء الدروس لطلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي لمدارس «حولي» التعليمية، موضحا ان المراكز ستعمل من السبت حتى الخميس، إذ سيتم تقديم 60 حصة مراجعة للمواد الاساسية بواقع 5 حصص يوميا على مدار أسبوعين.


وقال بن غيث لـ «الجريدة»، ان المنطقة حرصت على توفير هذه الخدمة المجانية للطلاب لمساعدتهم على مراجعة دروسهم وحل اسئلة بنوك الاختبارات الخاصة بالصف الثاني عشر، لتعزيز التحصيل العلمي للطلاب، وتمكينهم من فهم الدروس بشكل افضل، موضحا ان التواجيه الفنية للمواد الدراسية اختاروا أفضل المعلمين لإعطاء هذه الحصص، اضافة الى متابعتهم اليومية لعمل المراكز.

وأضاف ان مدير ثانوية احمد الربعي، محمد بن حيدر سيتولى الاشراف على مركز البنين، في حين ستتولى مديرة ثانوية بيان، عالية دشتي الاشراف على مركز البنات، لافتا الى ان الاشراف العام على الجوانب التعليمية سيتم من خلال الموجهين الاوائل للمواد الدراسية.

وأوضح انه تم تخصيص حصص لكل المواد الاساسية بالقسمين العلمي والادبي، إذ يتراوح عدد الحصص للمواد ما بين 8 و12 حصة لكل مادة.

في مجال آخر، ‏أكدت وزارة التربية الالتزام بقرارات مجلس الوزراء بشأن رفع نسبة دوام العاملين في الجهات الحكومية إلى 60 في المئة، على أن يبدأ الدوام من الثامنة والنصف صباحاً حتى الواحدة والنصف ظهراً للعاملين في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية.

وأعلنت «التربية»، في بيان لها، أمس، أن دوام المتعلمين من خلال التعليم ‏عن بُعد ينتهي بمختلف المراحل التعليمية الخميس المقبل (20 الجاري).

فهد الرمضان