المسرح في العيد بين «الحي» و«الأونلاين»

نشر في 17-05-2021
آخر تحديث 17-05-2021 | 00:01
مشهد من مسرحية «موجب»
مشهد من مسرحية «موجب»
قدم الفنانون بعض العروض المسرحية خلال عطلة عيد الفطر، وجاءت متنوعة بين المسرح الحي وعروض الأونلاين.
مع تدرج عودة الحياة إلى طبيعتها، وبمناسبة حلول عيد الفطر، قدمت مسرحية "موجب" عروضها خلال العيد على مسرح المهن الطبية بمنطقة الجابرية.

وأطلق الفنان محمد الحملي، في حسابه على "إنستغرام"، عدة بوستات تبين تجهيزات المسرح حسب الاشتراطات الصحية، وأيضا التقط صورا عدة منها صورة كتب عليها "ناطرينكم"، وتعليق آخر: "طعمتوا؟ حجزتوا؟ جهزوا كماماتكم وحياكم"، وبث فيديو إرشاديا قدمه المذيع خالد البناو، وفيديوهات لبروفات الفنانين قبل العرض، ولقطات من عرض المسرحية أثناء عرضها في العيد.

وقبل عرض المسرحية قال الحملي: "مسرحنا جاهز، وهناك تباعد اجتماعي، والله يوفقنا في مسرحية موجب ونقدم عرضا جميلا"، ثم كتب تعليقا: "المسؤولية كبيرة جدا، أشكر وزارة الصحة على ثقتهم وحرصهم على الفن والفنانين من خلال تطبيق نموذج آلية عملية المسارح".

وعن فريق العمل، أشار الى أن "كمية الفن والتألق الذي زرعته في نفوس فريقي أحصده اليوم من خلال معرفتي التامة وإيماني بقدراتهم الفنية".

الاشتراطات الصحية

وفي تعليق للفنان حسن البلام عن المسرحية وعرضها ذكر: "حضرنا المسرحية ونالت إعجابنا، وكل التوفيق للفنان محمد الحملي، وشكرا على التزامك بالاشتراطات الصحية والخطة التي وضعتها لنا كمسرحيين، وسنقوم باتباعها حتى تعود الحياة إلى طبيعتها، ونرجع نبتسم كفنانين ومسرحيين وسعادتنا تكمن عندما نرسم الابتسامة على وجه الجمهور، ونحن إن شاء الله قروب البلام نجهز لعمل سوف نطلقه".

من جهة أخرى، كان للأطفال جانب من العروض المسرحية عبر الـ"أونلاين"، حرصا على سلامتهم، ومنها مسرحيتا الأطفال الهادفتان لمسرح محمد اياد "The Farm" و"Go Ninja"، والتي استهلت عروضهما من أول أيام عيد الفطر بعرضين، وأيضا تم عرض مسرحية "حكاية سنفور1" على قناة مجد للأطفال أول أيام العيد.

فضة المعيلي

back to top