صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4761

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محمود الجمعة لـ الجريدة•: توقعات بارتفاع أسعار مواد البناء 30%

قال رئيس مجلس إدارة شركة أملاك كابيتال القابضة، محمود الجمعة، إن سوق البناء شهد ركودا حادا خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا وإلاجراءات الصحية التي تتخذها الحكومة لمواجهة هذه الجائحة.

وتوقّع الجمعة، في تصريح لـ "الجريدة"، أن تشهد مواد البناء خلال الفترة القادمة وفي حال عودة الحياة الى طبيعتها ارتفاع أسعارها بنسبة تتراوح بين 20 و30 في المئة.

وأفاد الجمعة بأن هناك عددا كبيرا من المشاريع توقّف، بسبب الإغلاقات، وفي حال عودتها، سيكون هناك طلب كبير على مواد البناء، إضافة الى منح تراخيص البناء لمدينة المطلاع، مما سيرفع أسعار مواد البناء بالنسبة المذكورة.

وعن الشركة أوضح أن "أملاك كابيتال" كغيرها من الشركات العاملة في هذا القطاع تأثرت نتيجة لتوقف المشاريع، مشيرا الى أن الوضع سيتغيّر مع أول خطوة لعودة النشاط للمشاريع الإنشائية.


وأوضح أن الظروف الحالية أجّلت موضوع إدراج الشركة في بورصة الكويت، مشيرا الى أن التوجه لا يزال موجودا، وسنعمل على إدراج الشركة في حال تحسّن الوضع الاقتصادي.

وبيّن أن القطاع الصناعي بحاجة الى تنظيم ودعم حكومي، حيث إن القطاع يواجه العديد من التحديات، جراء جائحة كورونا وما تبعها من إجراءات لمواجهة هذه الجائحة.

وأشار إلى أن الشركات العاملة في القطاع الصناعي تأثرت بشكل كبير، ولا بدّ أن تكون هناك خطة موضوعة لحماية هذه الشركات من تداعيات "كورونا".

سند الشمري