صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4767

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«هيئة الطرق» تفتتح غداً تقاطع «الدائري 6.5» مع «الغزالي»

  • 15-05-2021 | 17:18
  • المصدر
  • KUNA

أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري الكويتية عن إفتتاحها فجر غد الأحد تقاطع الطريق «الدائري 6.5» مع طريق «الغزالي» بطول 800 متر ويتكون من أربع حارات مرورية وحارتي أمان لكل اتجاه بعرض 20.2 متر.

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم السبت إن هذا التقاطع الذي يعتبر جزء من الطريق «الدائري 6.5» يحتوي على طريقي خدمة لكل اتجاه بعرض 9.8 متر ويتقاطع مع طريق «الغزالي» عبر طريق سفلي بطول 1017 متر والذي سيتم افتتاحه لاتجاه القادم من ميناء الشويخ إلى المطار ومنطقة الشحن الجوي.

وأضافت أنه سيتم فتح ثلاثة منعطفات أيضاً لاتجاهات القادم من طريق «الغزالي» إلى منطقة جليب الشيوخ والطريق «الدائري 6.5» باتجاه الجهراء والمنعطف القادم من منطقة «عبدالله المبارك» إلى المطار ومدينة الكويت.

وأوضحت أن هذا التقاطع يخدم حركات السير المؤدية إلى منطقة الشحن الجوي والمطار وكذلك ميناء الشويخ كما يخدم مناطق جليب الشيوخ ومناطق عبدالله المبارك ومدينة «صباح السالم» الجامعية والجهراء من جهة ومناطق الكويت وصبحان من الجهة الأخرى.


وبينت أن هذا التقاطع يعتبر جزءا هاما ضمن أعمال مشروع الطريق «الدائري 6.5»، مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز في أعمال المشروع وصلت حتى نهاية شهر أبريل الماضي 92% ومن المتوقع أن تنتهى الأعمال ويكتمل المشروع مع نهاية العام الحالي.

وأكدت أنه مع اكتمال وتشغيل هذا الطريق سيكون متنفساً وشرياناً حيوياً لمنطقة جليب الشيوخ المكتظة بالسكان إضافة إلى استيعاب جزء من المرور على الدائري السادس للتخفيف من وضعه المكتظ مرورياً.

وأشارت إلى أن مسار هذا الطريق يبدأ متقاطعاً مع الدائري السابع ويكمل مساره جنوب «عبدالله المبارك» وينتهى مساره عند التقاطع مع طريق الملك فيصل «طريق المطار 50» وطريق صبحان من جهة والطريق الدائري السادس من جهه أخرى.

ولفتت إلى أن المشروع يتضمن أيضاً إعادة تأهيل الطريق القائم «602» ليصبح بالمواصفات الهندسية نفسها للطريق «6.5»، موضحة أنه يشمل كذلك إنشاء تقاطع علوي مع الدائري السادس السريع لتأمين مدخل مباشر إلى مدينة «صباح السالم» الجامعية.