صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عودة ألفيش إلى منتخب البرازيل

  • 14-05-2021 | 21:36

استدعى مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم تيتي الجمعة المدافع المخضرم داني ألفيش إلى صفوف «سيسليساو» وذلك استعداداً لمواجهة الإكوادور والبارغواي في يونيو المقبل، ضمن تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر.

ويستضيف منتخب البرازيل نظيره الإكوادوري في 4 يونيو، قبل أن يحل في 8 منه ضيفاً على البارغواي.

وغاب أفضل لاعب في مسابقة كوبا أميركا 2019 التي فازت بها البرازيل الدولة المضيفة ولاعب ساو باولو الحالي عن صفوف «راقصي السامبا» منذ أن خاض المباراتين الوديتين في أكتوبر 2019 أمام نيجيريا والسنغال.

وقال تيتي في مؤتمر صحافي عقده للإعلان عن تشكيلته «من الجميل أن نرى انه ما زال يلعب على هذا المستوى العالي».

ويحلم ألفيش الحاصد للألقاب مع الأندية التي دافع عن ألوانها ومنها إشبيلية الأسباني ومواطنه برشلونة ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي، أن يخوض في العام المقبل المونديال الرابع في مسيرته، على غرار مواطنه تياغو سيلفا لاعب تشلسي الانكليزي الذي سيكون حاضراً في سن الـ 36 عاماً مع المنتخب.

وعاد أيضاً إلى صفوف المنتخب لاعب الوسط فريد «مانشستر يونايتد الانكليزي» الغائب منذ مونديال روسيا 2018.

ومن دون أي مفاجأة تذكر، استدعى تيتي أيضاً نجم سان جرمان نيمار الذي مدد أخيراً عقده مع فريقه حتى عام 2025، وزميله في الدفاع قائد النادي الباريسي ماركينيوس.

وفي وقت حافظ لاعب ليون لوكاس باكيتا على مركزه مع المنتخب، يغيب زميله برونو غيميريش الذي كان حاضراً في المباراتين السابقيتن في التصفيات في نوفمبر 2002 أمام فنزويلا «1-صفر» والاوروغواي 2-صفر.


وضمت التشكيلة مدافع ريال مدريد الأسباني، إيدر ميليتاو وزميله المهاجم فينيسيوس جونيور.

ومن الوجوه الجديدة في التشكيلة الوافد الجديد إلى بنفيكا البرتغالي من سانتوس المدافع لوكاس فيريسيمو.

وتتصدر البرازيل ترتيب المنتخبات بالعلامة الكاملة مع 12 نقطة من أربع مباريات، فيما تحتل الأرجنتين المركز الثاني برصيد 10 نقاط، والإكوادور المركز الثالث «9».

وتخوض منتخبات قارة أميركا الجنوبية بعد انتهاء جولة تصفيات مونديال قطر 2022، غمار مسابقة كوبا أميركا المقررة بدءاً من 13 يونيو والتي تقام للمرة الأولى في بلدين مضيفين هما الارجنتين وكولومبيا.

التشكيلة:

- حراسة المرمى: أليسون «ليفربول الإنكليزي»، إيدرسون «مانشستر سيتي الإنكليزي»، ويفرتون «بالميراس».

- الدفاع: داني ألفيش «ساو باولو»، دانيلو وأليكس ساندرو «يوفنتوس الإيطالي»، رينان لودي «أتليتكو مدريد الإسباني»، تياغو سيلفا «تشلسي الإنكليزي»، ماركينيوس «باريس سان جرمان الفرنسي»، إيدر ميليتاو «ريال مدريد الإسباني» ولوكاس فيريسيمو «بنفيكا البرتغالي».

- الوسط: كاسيميرو «ريال مدريد»، فابينيو «ليفربول الإنكليزي»، دوغلاس لويز «أستون فيلا الإنكليزي»، فريد «مانشستر يونايتد الانكليزي»، إيفرتون ريبيرو «فلامنغو» ولوكاس باكيتا «ليون الفرنسي».

- الهجوم: غابريال جيزوس «مانشستر سيتي الإنكليزي»، فينيسيوس جونيور «ريال مدريد»، نيمار «باريس سان جرمان» ، إيفرتون «بنفيكا البرتغالي»، روبرتو فيرمينو «ليفربول» وريشارليسون «إيفرتون الإنكليزي» وغابريال باربوزا «فلامنغو».