«تعاونية الروضة وحولي»: رفع نسبة الأرباح إلى 12% مبادرة طيبة

خالد السداني: نناشد وزير الشؤون النظر في مطالب القطاع التعاوني

نشر في 13-05-2021
آخر تحديث 13-05-2021 | 00:00
 رئيس مجلس ادارة جمعية الروضة وحولي التعاونية خالد السداني
رئيس مجلس ادارة جمعية الروضة وحولي التعاونية خالد السداني
قال رئيس مجلس ادارة جمعية الروضة وحولي التعاونية خالد السداني ان القطاع التعاوني في الكويت يعتبر الاول عربيا وعالميا من حيث تقديم الخدمات المتنوعة والتي تعود فوائدها للمساهمين من كل الجوانب ومنها أرباح مالية سنوية ترجع لكل مساهم على مشترياته.

وأوضح، في تصريح صحافي أمس، ان قرار وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة

د. مشعان العتيبي برفع سقف نسبة الارباح إلى %12 «مبادرة طيبة كنا ننتظرها منذ سنوات بل طالبنا بها في مجالس سابقة، وعن طريق اتحاد الجمعيات التعاونية»، موضحا أن جمعية الروضة وحولي التعاونية هي اول جمعية تعاونية وزعت في سنوات سابقة أعلى نسبة ارباح وصلت إلى %15.

وناشد الوزير العتيبي النظر في مطالب ومقترحات القطاع التعاوني التي تهم المساهمين ومنها عودة العمرة والشاليهات وإلغاء النسبة المقررة للمحافظة ٪2.5 والتقدم لمنصب اداري يجوز الدمج و»تعديل النظام اللائحي لمجالس الادارات».

توزيع الأرباح

وزاد: حرصا على ضمان تسلم كل مواطن النسبة الحقيقية العادلة من الأرباح من دون نقصان أو خلافه، اشترطت في القانون المنظم الحضور الشخصي لكل مساهم لاجتماع الجمعية العمومية التي تضم الأعضاء المؤسسين لأن لها الاختصاص الأصيل في توزيع الأرباح بعد اعتماد التقريرين المالي والإداري لأعمال الجمعية التعاونية، وذلك لمناقشة واعتماد تلك الارباح.

وأضاف السداني: نحن حريصون جدا على متابعة هذا القرار الذي سيكون بمثابة استعداد ومنافسة للجمعيات الرائدة لبذل الجهود لتحقيق اعلى نسبة ارباح للمساهمين وتقديم افضل الخدمات، إذ إن المسؤولية ستقع على اي مجلس إدارة في حال وزع الأرباح بنسبة أقل أو أكثر من الذي سيقر لاحقا في اجتماع الجمعية العمومية والذي هو حق أصيل لها دون غيرها.

back to top