صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4760

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مصر: انسحاب أعمال ودخول أخرى في موسم العيد بعد قرارات لجنة كورونا

  • 13-05-2021

شهدت مصر، خلال الأيام الماضية، حالة من الارتباك استمرت حتى الساعات الماضية، وذلك بانسحاب بعض الأعمال التي أعلن صناعها المشاركة في الموسم من قبل بعد القرارات الأخيرة للجنة أزمة «كورونا» التابعة لمجلس الوزراء في مصر.

ووصلت قائمة الأفلام المعروضة خلال عيد الفطر بالتزامن مع الإجراءات الأخيرة 3 أعمال حتى الآن بشكل مبدئي قابل للتعديل خلال الساعات القادمة، حيث حددت القرارات عدد دخول القاعات نتيجة اختصار أهم حفلين في اليوم، ومنع الجمهور من الدخول بعد التاسعة مساء، وهي الحفلات التي تجلب أكبر قدر من الإيرادات.

والأفلام التي تعرض بالموسم هي فيلم «أحمد نوتردام» للفنان رامز جلال، والذي يعود به للسينما بعد غياب بعد تأجيله أكثر من مرة، والفيلم يقدم رامز بشكل يمزج بين الرعب والكوميديا من خلال جريمة قتل غامضة، ويشارك في بطولته كل من: خالد الصاوي، وغادة عادل، وحمدي الميرغني، وبيومي فؤاد، وهو من تأليف لؤي السيد، ومن إخراج محمود كريم، ومن إنتاج يونايتد بروزرز.


وتشارك النجمة الشابة دينا الشربيني بفيلم «ثانية واحدة» في بطولتها السينمائية الأولى، حيث يقدمها المنتج محمد السبكي بمشاركة الفنان مصطفى خاطر، وعدد كبير من النجوم في عمل رومانسي كوميدي، ويتواجد معهم في البطولة كل من: الفنان محمود حميدة، وسوسن بدر، وويزو، وعلا رشدي، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، والفيلم من تأليف مصطفى حمدي، ومن إخراج أكرم فريد.

وتضم قائمة عيد الفطر أيضا فيلم «ديدو» بطولة كريم فهمي، وحمدي الميرغني، وأحمد فتحي، ومحمد ثروت، وهدى المفتي، وعدد من نجوم الكوميديا، والعمل من تأليف كريم فهمي، ومن إخراج عمرو صلاح، وإنتاج أحمد السبكي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي أكشن حول تحول مجموعة من البشر إلى عقلة الإصبع ومعاناتهم للوصول إلى حياتهم الطبيعية.

وخرجت مجموعة من الأفلام التي بدأت خطتها للعرض خلال الفترة الماضية مثل فيلم «الإنس والنمس» لمحمد هنيدي، و«مش أنا» لتامر حسني، و30 مارس لأحمد الفيشاوي، وعدد آخر من الأعمال لعدم مناسبة الظروف لعرضهم.