صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4760

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الجنايات» ترجئ قضية قاتل فرح إلى 25 الجاري والمتهم ينكر الجريمة

«التمييز» تنظر طعون الداهوم 20 الجاري

قررت محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار فيصل الحربي، إرجاء نظر قضية مقتل المواطنة فرح أكبر إلى جلسة 25 الجاري لاستدعاء ضابط المباحث المعني بها ومناقشته والاستماع لأقواله.

وخلال جلسة أمس، قال المتهم إنه يدرس علم نفس في جامعة الكويت، ويعمل موظفاً في استخبارات الجيش، نافياً صلته بوقائع خطف المجني عليها وطفلتها وقتل الضحية.

وبسؤال القاضي عما إذا كان ارتكب أي حوادث في الواقعة، أكد أن من قام بصدمه هو والمجني عليها شقيقة الأخيرة.

بدوره، طالب دفاع المتهم بالاطلاع على ملف القضية، في وقت طلب محاميا ورثة المجني عليها إثبات الادعاء مدنياً ضد المتهم بمبلغ ٥٠٠١ دينار على سبيل التعويض المؤقت، إلى جانب تصوير ملفات القضايا المقامة ضده لإثبات نيته قتل المجني عليها، وترصده لها.


وشهدت أروقة قصر العدل الخارجية تجمعاً نسائياً تأييداً للقضية والمطالبة بتوقيع العقوبة على مرتكب جريمة القتل، إذ رفعت الحاضرات لافتات تطالب بتطبيق القانون.

وفي قضية أخرى، قضت محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار محمد الصانع بالسجن المؤبد لمواطنة متهمة بقتل زوجها في منطقة المسايل بعدما انتهت إلى إدانتها بالاتهامات المنسوبة إليها من النيابة.

وعلى صعيد آخر، حددت محكمة التمييز الإدارية برئاسة المستشار د. عادل بورسلي جلسة 20 الجاري لنظر الطعون المقامة من النائب السابق بدر الداهوم والتي تطلب إلغاء حكم المحكمة الدستورية ببطلان عضويته من مجلس الأمة.

وتستند طعون الداهوم إلى أن تعارض حكم «الدستورية» مع حكم «التمييز» الذي سمح له بالترشح للانتخابات، يخالف القانون.