صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4761

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محادثات الشيخ الدكتور أحمد الناصر ونظيرته الإسبانية تتوج بـ 3 اتفاقيات

تأكيد مشترك على أهمية الارتقاء بالتعاون الثنائي

  • 12-05-2021

عقد وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ الدكتور أحمد الناصر، جلسة مباحثات رسمية مع وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون في إسبانيا، ارانتشا غونثاليث لايا، في إطار الزيارة الرسمية التي قام بها الناصر إلى العاصمة الإسبانية مدريد، أمس الأول، حيث تم خلال المباحثات استعراض مجمل العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين دولة الكويت ومملكة اسبانيا، والتعبير المشترك عن الاعتزاز بمسيرتها في الذكرى الـ60 على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين، واستذكار أبرز محطاتها وتنامي مسيرتها في مختلف المجالات، وتأكيد تعزيزها وتطويرها، انسجاما مع مستواها الرفيع.

وأكد الوزيران، خلال المباحثات، أهمية الارتقاء بالتعاون المشترك في كل المجالات الثنائية، تحقيقا لتوجيهات قادة البلدين الصديقين، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

ووقعا في هذه المناسبة 3 اتفاقيات هي: مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية في دولة الكويت، ووزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون في مملكة اسبانيا، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون بين معهد الشيخ سعود ناصر الصباح الدبلوماسي بوزارة الخارجية في دولة الكويت، والمعهد الدبلوماسي لمملكة اسبانيا، وكذلك ملحق جديد للاتفاقية بين دولة الكويت ومملكة اسبانيا بشأن الإعفاء المتبادل من التأشيرات لحملة الجوازات الدبلوماسية الموقعة في مدينة إشبيلية بتاريخ 3 أكتوبر 2011، والتي تعكس مدى عزم البلدين الصديقين في تطوير العلاقات الثنائية، وتوطيدها في كل المجالات على مختلف الصعد.


برقيتان من الأمير وولي العهد إلى ملك إسبانيا

بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد برسالة خطية إلى ملك إسبانيا فيليب السادس، تتصل بالعلاقات التاريخية الوثيقة والمتينة التي تربط البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات وعلى كل المستويات.

كما بعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، برسالة مماثلة إلى الملك فيليب السادس. وقد قام بتسليم الرسالتين وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر إلى الملك خلال اللقاء الذي تم أمس الأول في القصر الملكي بالعاصمة مدريد، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية إلى إسبانيا.

مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية وإعفاء متبادل من التأشيرات للجوازات الدبلوماسية

اعتزاز بالتعاون وتأكيد على تعزيز العلاقات وتطويرها انسجاماً مع مستواها الرفيع