صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4760

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة التربية: إصدار أرقام جلوس طلبة الثاني عشر

على موقع الوزارة 17 الجاري وتصل إلى الطلاب من خلال «تيمز»

بينما أبدت وزارة التربية إصرارها على عقد الاختبارات الورقية لطلبة الصف الثاني عشر نهاية الشهر الجاري، عقب إعلان عدد من أعضاء اللجنة التعليمية البرلمانية رفضهم للاختبارات الورقية، أصدر كنترول الثانوية العامة أرقام الجلوس الخاصة بطلبة الـ 12.

وقالت مصادر تربوية لـ«الجريدة»، إن العاملين بالكنترول المركزي للاختبارات أصدروا أرقام الجلوس للطلاب بحسب آلية عمله، موضحة انه سيتم وضع الأرقام على موقع الوزارة لتظهر للطلبة اعتبارا من 17 الجاري، منوهة إلى أن الطالب ستصل إليه بطاقة خاصة ببياناته ورقم جلوسه ولجنته التي سيمتحن فيها من خلال برنامج «تيمز».

وأوضحت المصادر أن الوزارة ماضية في تجهيزاتها للاختبارات الورقية، حيث تم صرف السلف النقدية للادارات المدرسية بواقع 500 دينار لكل مدرسة، إضافة إلى قيام وزارة الصحة بتوفير الكمامات، وأجهزة قياس الحرارة، وأدوات التعقيم لجميع المدارس المخصصة للامتحانات والبالغ عددها 321 مدرسة.

وأشارت إلى أن فرق وزارة «الصحة» ستقوم بتفقد المدارس المخصصة للاختبارات عقب عطلة عيد الفطر مباشرة، للتأكد من توفر الاشتراطات الصحية المقررة فيها وإصدار تقريرها النهائي، وتحديد مدى جاهزية هذه المدارس لعقد الاختبارات، منوهة الى أن «التربية» في سباق مع الزمن للانتهاء من تجهيزات المدارس.


الملصقات الأرضية

وذكرت المصادر أن الإدارات المدرسية والجهات المعنية بـ«التربية» واصلت العمل لإتمام استعداداتها للاختبارات، حيث تم توفير الملصقات الأرضية التي توضح طريقة الدخول والخروج من اللجان، إضافة إلى توزيع طاولات الطلاب بحسب العدد المقرر في كل لجنة، والتأكد من تشغيل أجهزة التكييف وأعمال النظافة وغيرها من الأمور الخاصة بعمل اللجان، منوهة إلى وجود متابعة يومية من قبل فرق خاصة أنشأتها «التربية» للتأكد من القيام بالأعمال المطلوبة.

‏في مجال آخر، أعلنت وزارة التربية تدشين خدمة إخطار أعمال الطالب بالمرحلة الثانوية للفصل الدراسي الأول.

وأوضحت «التربية» انه يمكن الدخول على الخدمة عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، ثم الذهاب لقائمة الخدمات الإلكترونية، واختيار رابط الخدمات الطلابية، ‏حيث سيتم الدخول بالرقم المدني والرقم المتسلسل للطالب، وتظهر فقط لطلبة المرحلة الثانوية تعليم حكومي، وخاص، وديني، ومراكز.

فهد الرمضان