تأجيل المهرجانات في مصر عرض مستمر بسبب فيروس كورونا

نشر في 12-05-2021
آخر تحديث 12-05-2021 | 00:00
ملصق مهرجان «أسوان الدولي لأفلام المرأة»
ملصق مهرجان «أسوان الدولي لأفلام المرأة»
تسببت الموجة الثالثة من فيروس «كورونا» في مصر، وزيادة أعداد المصابين التي دفعت الدولة لاتخاذ المزيد من القرارات الإجرائية في تأجيل عدد من المهرجانات السينمائية في مصر، بعد اقتراب موعد إقامتها وانتهاء معظم الترتيبات الخاصة بها.

وقررت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، خلال الساعات الماضية، تأجيل الدورة الخامسة من المهرجان الذي يقام جنوب مصر، وكان من المقرر له أن يقام في الفترة من 28 مايو إلى 2 يونيو، تزامناً مع تأجيل كل الفعاليات الفنية التي تشهد تجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس في موجته الثالثة والتي تشهد تزايد الأعداد.

وتحدد إدارة المهرجان موعدا جديدا له، حيث لم يتم الإلغاء تماما، ولكن مجرد تأجيل، وسيعلن الموعد الجديد عقب السماح من قبل الدولة بإعادة النشاط مرة أخرى بعد تحسن الحالة العامة في البلاد، بالتنسيق مع اللجنة العليا للمهرجانات.

جاء ذلك بعد أن تم الانتهاء من كل الترتيبات الخاصة بالدورة الخامسة، من حيث اختيار الأفلام ولجان التحكيم ودعوة الضيوف الأجانب، ويكرم المهرجان في حفل الافتتاح عند تحديده مجددا النجمتين إلهام شاهين ودنيا سمير غانم، وفي حفل الختام المخرجة ساندرا نشأت، والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار.

وجاء قرار مهرجان أسوان بعد ساعات قليلة من إعلان إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، الذي يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، تعليق إقامة الدورة الـ 22 للمهرجان التي يرأسها الناقد السينمائى عصام زكريا، وكان من المقرر انعقادها في الفترة من 19 إلى 25 الحالي، وذلك بعد القرارات الحكومية أيضا، حيث أعلنت إدارة المهرجان تضامنها الكامل مع توجهات الدولة، حرصا على سلامة شعب مصر، وخلال الفترة القادمة سيتم تحديد الموعد الجديد للمهرجان.

back to top