صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4760

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالمجيد البناي: مسحات لوفد الأزرق الأحد قبل معسكر دبي

أبدى خشيته من الإصابات العضلية

تقرر إخضاع أعضاء وفد الأزرق للمسحات الأحد المقبل، تمهيداً لمغادرة الوفد إلى معسكر دبي الثلاثاء.

أعلن رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة وطبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، إخضاع لاعبي منتخبنا الوطني الأول، إضافة إلى لاعبي منتخبنا الوطني الأول للصالات للمسحات الأحد المقبل بوحدة مكافحة الدرن.

يذكر أن منتخبنا الوطني الأول سيدخل معسكرا خلال الفترة من 18 حتى 29 من الشهر الجاري في دبي، والذي يأتي في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لمواجهات استراليا والأردن والصين تايبيه المحدد لها أيام 3 و11 و15 يونيو المقبل، في المجموعة الثانية التي تستضيفها الكويت، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، في حين يشارك منتخب الصالات في بطولة كأس العرب التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 20 إلى 30 الجاري.

التنسيق مع «الصحة»

وأضاف البناي في تصريح لـ "الجريدة"، أنه "تم التنسيق مع وزارة الصحة لإجراء المسحات، ووافق مسؤولوها على إجرائها الأحد المقبل، على الرغم من أنه إجازة رسمية".

ووجه البناي الشكر لمسؤولي الوزارة على تعاونهم واستجابتهم لإجراء المسحات الأحد من أجل استخراج شهادة "PCR"، لا سيما أن وفد الأزرق سيغادر إلى المعسكر الإماراتي الثلاثاء المقبل.

عودة خالد إبراهيم واستمرار غياب سلطان
كان من المقرر أن يعلن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الإسباني كاراسكو، مساء أمس، القائمة التي ستشارك في معسكر دبي وتضم 26 لاعبا.

وعلمت "الجريدة" أن القائمة لن تشهد مفاجآت باستثناء عودة خالد محمد إبراهيم لصفوف الأزرق، إلى جانب استمرار غياب سلطان العنزي بداعي الإصابة.

واستقر الأمر على ضم 3 لاعبين من الكويت من بين فهد حمود، وعبدالعزيز بن ناجي، وطلال فاضل، ويوسف ناصر، على أن ينضم بقية اللاعبين للأزرق عقب انتهاء مهمتهم مع ناديهم في كأس الاتحاد الآسيوي.


وهناك لاعبون تأكد استمرارهم منهم بدر المطوع، وأحمد الظفيري، ورضا هاني، وخالد الرشيدي، وعيد الرشيدي، وسليمان عبدالغفور، وخليفة رحيل، وحسين كنكوني، وبندر بورسلي، وشبيب الخالدي، ومهدي القلاف، وفواز عايض العتيبي، ومبارك الفنيني، ومهدي القلاف، وبندر السلامة.

وقد تشهد القائمة تغييرات محدودة في حال تعرض أي من اللاعبين للإصابة مع ناديه، أو إذا جاءت مسحة أحدهم إيجابية.

إصابات عضلية

من ناحية أخرى، أبدى البناي خشيته من تعرض اللاعبين الذين سيقع عليهم الاختيار لإصابات عضلية، وذلك بسبب ضغط مباريات الدوري بإقامة جولة كل 3 أيام، معربا عن أمله ألا يتعرض أي لاعب لأي إصابة بسبب حاجة المنتخب إلى جميع اللاعبين.

ولفت إلى أنه أخضع عددا من اللاعبين للكشف الطبي للوقوف على مدى إصابتهم، ووضع برنامجا علاجيا مكثفا لهم، لرفع تقرير إلى الجهاز الفني بحالتهم.

برنامج غذائي

إلى ذلك، أوضح البناي انه تواصل مع إدارة الفندق الذي سيقيم فيه وفد المنتخب الوطني بدبي، لتحديد نوعية الأغذية التي سيتناولها اللاعبون في المعسكر، والتي تتناسب مع طبيعة الأجواء حاليا، إلى جانب إمدادهم بالطاقة، فضلا عن حمايتهم من الإصابات العضلية.

وذكر أنه سيتم تحديد عدد المسحات التي سيخضع لها اعضاء الوفد في دبي، في حين تحدد إجراء مسحة كل ثلاثة أيام لأعضاء المنتخبات المشاركة في المجموعة الثانية.

حازم ماهر