صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4767

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سفير الهند: نشكر الكويت لمساعدتها بلادنا

سعود جعفر: «جونكوين الكويت» حريصة على التعاون مع الجالية الهندية

هنأ السفير الهندي لدى الكويت سيبي جورج، الكويت حكومة وشعباً بمناسبة عيد الفطر، شاكراً إياهم في الوقت نفسه على مد يد العون لإنقاذ الأرواح في الهند التي تعاني من هجمة شرسة لفيروس "كورونا" المستجد.

وقال جورج: "بالنيابة عن الجالية الهندية المقيمة في الكويت، أتقدم بأسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، وإلى حكومة وشعب الكويت، وإلى جميع إخواني وأخواتي الهنود في الكويت".

وأضاف أن "عيد الفطر هو عيد خاص في الهند، الأرض التي فيها تنوّع كبير في الأديان والمعتقدات، حيث يعيش فيها أناس من خلفيات اجتماعية وثقافية ولغوية ودينية مختلفة في وئام تام. وفي هذا العام في جميع أنحاء العالم، نحتفل بعيد الفطر في أصعب الأوقات على البشرية بسبب جائحة كورونا. فخلال الأسابيع القليلة الماضية واجه إخواننا وأخواتنا في الهند العديد من التحديات".

وختم السفير كلمته بالقول: "في هذه اللحظة التي نحتفل فيها بعيد الفطر، فلنترك أفكارنا مع أولئك الذين يعيشون في عزلة ومعاناة، ولتكن دعواتنا للعالم أجمع بالشفاء العاجل ومن أجل مستقبل تسوده الرأفة ومفعم بالصحة. إنني أدعو الله أن يعزز هذا العيد إيماننا بالأعمال الخيرية والمؤاخاة والتزامنا بالرحمة".


من جهته أعرب، رئيس مجلس أمناء كلية الجونكوين الكويت، سـعود جعفر، عن سعادته بزيارة السـفير الهندي في الكويت سيبي جورج والوفد المرافق له للكلية في منطقة سعد العبدالله.

واعلن جعفر في تصريح بالمناسبة استعداد الكلية وحرصها على مد يد التعاون مع المكتب الثقافي للسفارة الهندية في الكويت، بما يعود بالمنفعة على طلبة وابناء الجالية الهندية من خلال تسهيل عملية استكمال دراستهم.

وأشار إلى أن الكلية هي أول كلية كندية في الكويت، وان انضمامها إلى كوكبة الكليات الخاصة عمل على إثراء الخيارات التربوية المتاحة لخريجي الثانوية، خصوصا بما تطرحه من تخصصات متنوعة.

وأضاف «لايزال باب التسجيل في الكلية مفتوحا حتى شهر سبتمبر المقبل، تمهيدا لبدء الدراسة في برنامج التأسيس واللغة الإنكليزية وبرامج الدبلوم المختلفة في مجالي إدارة الأعمال وتشعيباتها وتقنية المعلومات للعام الدراسي 2021-2022».