أندية عالمية ونجوم الكرة يتضامنون مع فلسطين

نشر في 10-05-2021 | 22:27
آخر تحديث 10-05-2021 | 22:27
أندية العالم ونجوم اللعبة يتضامنون مع فلسطين
أندية العالم ونجوم اللعبة يتضامنون مع فلسطين
أبدى عدد كبير من أندية كرة القدم في مختلف دول العالم ونجوم اللعبة تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، جراء الاعتداء الذي يتعرض له أهالي حي الشيخ جراح من قبل المستوطنين الاسرائيليين بمساندة قوات الاحتلال، وكذلك محولات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى.

وبادر الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الانجليزي إلى إعلان تضامنه مع الشعب الفلسطيني، حيث نشر عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة للعلم الفلسطيني وشعار النصر.

كما أعلن النجم الفرنسي فرانك ريبيري نجم نادي فيورنتينا الايطالي تضامنه مع فلسطين، حيث نشر صورة مع علم فلسطين على صفحته الخاصة في «انستاغرام»، وأضاف تعليق «حياة الفلسطينيين مهمة».

من جهته، لم يتأخر النجم المصري محمد النني لاعب نادي أرسنال الانجليزي بإعلان تضامنه عبر حساباته في تويتر وانستغرام وكتب «قلبي وروحي ودعمي لفلسطين».

من جانبه، بادر نادي ولفرهامبتون الانكليزي بنشر كلمات تضامنية مع الشعب الفلسطيني عبر حساب النادي في «تويتر»، وجاء فيها «لا يجب عليك أن تكون فلسطينياً لتتحدث، يجب عليك أن تكون انساناً، قلوبنا ودعاءنا خلفكم في فلسطين».

من جهته، أعلن النجم الفرنسي بول بوغبا لاعب نادي مانشستر يونايتد تضامنه مع الشعب الفلسطيني عبر حسابه في «انستغرام».

كما قام العديد من اللاعبين العرب القدامى والحاليين بإعلان تضامنهم مع القضية الفلسطينية وأهالي حي الشيخ جراح، وكان على رأسهم محمد أبوتريكة نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق، والذي كتب عبر حسابه في «تويتر»، «اللهم إنا نستودعك‏ المسجد الأقصى وما حوله أرضه وسماءه وأهله والمرابطين فيه، يامن لا تضيع الودائع عنده، اللهم انصر أهلنا في القدس...اللهم كن معهم ...اللهم ثبت أقدامهم...اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام...اللهم عليك بالكيان الصهيوني ومن عاونه ..اللهم انصر أهل فلسطين يارب العالمين».

back to top