صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4764

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالله الهاجري: ندعو وزارة التربية لإعادة النظر في إيقاف توظيف خريجي «الآداب»

أكد لـ الجريدة• أن خريجي الكلية أثبتوا كفاءة عالية بالتدريس

طالب القائم بأعمال عميد كلية الاداب بجامعة الكويت، د. عبدالله الهاجري، وزارة التربية بإعادة النظر في قرار إيقاف توظيف خريجي الكلية في مختلف التخصصات، مؤكدا أن طلبة الكلية على قدر كبير من الكفاءة في التدريس والتعليم من خلال التجارب السابقة للموظفين من خريجي الكلية.

وأضاف الهاجري، في تصريح لـ "الجريدة"، أن جائحة كورونا أثبتت أن وزارة التربية بحاجة إلى الكوادر الوطنية في بناء الوطن والنهوض به، وهم أحرص الناس على مصلحة وطنهم، مؤكدا أن الكلية بانتظار رفع الحظر عن توظيف خريجي كلية الآداب من قبل وزارة التربية ليكونوا عونا لزملائهم في خدمة وطنهم.


وبيّن أنه "في ظل النقص الكبير الذي تعانيه وزارة التربية في توفير مدرسين، فإن خريجي كلية الآداب باستطاعتهم سد هذا النقص من خلال التخصصات المطروحة التي تقدّمها الكلية ضمن برامج أكاديمية عالية الجودة"، موضحا أن وزارة التربية كانت ترسل في السابق خريجي كلية الآداب لأخذ دبلوم في التدريس وتهيئتهم لأخذ مقررات تساعدهم في ممارسة مهنة التدريس، وهذا الأمر ساهم في رفع كفاءة العنصر الوطني في الجانب التربوي.

وشدد الهاجري على ضرورة إنصاف خريجي كلية الآداب بتوظيفهم في وزارة التربية كمعلمين في مختلف التخصصات، سواء من خريجي أقسام التاريخ أو الفلسفة او اللغات العربية أو الإنكليزية أو الفرنسية، مؤكدا أن خريجي الكلية ستكون لهم مساهمات فاعلة في خدمة وطنهم والازدهار به، خصوصا في ظل النقص الذي تعانيه الوزارة.

حمد العبدلي