صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4760

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ألكسندر زفيريف بطل دورة مدريد

  • 11-05-2021

أحرز الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف سادسا عالميا، لقبه الثاني في دورة مدريد لكرة المضرب، ثالثة دورات الألف نقطة للماسترز لدى الرجال، بعد فوزه الصعب على الإيطالي ماتيو بيريتيني 6-7 (8-10) و6-4 و6-3، رافعا رصيده إلى أربعة ألقاب في دورات الماسترز.

وحقق الألماني، البالغ 24 عاما، فوزه الأول في دورات الماسترز منذ عام 2018، وتحديدا منذ فوزه في العاصمة مدريد، علماً أن سجله يتضمن أيضا الفوز بدورتي روما وكندا عام 2017. وهو لقبه الثاني في هذا العام بعد فوزه بدورة أكابولكو المكسيكية في مارس الماضي، رافعا عدد ألقابه إلى 15 في مسيرته الاحترافية.

وقال زفيريف: "من الرائع (الفوز باللقب)، خصوصاً بعد خسارتي للمباريات النهائية الثلاث الاخيرة التي خضتها في دورات الماسترز ألف نقطة"، مضيفا: "الامر استثنائي وأريد الاستمتاع به".


ويأمل زفيريف أن يفوز بلقب ثانٍ في روما، رابعة دورات الألف نقطة للماسترز، الاسبوع المقبل عندما يشارك على الملاعب الإيطالية، حيث حقق لقبه الاول في دورات الماسترز عام 2017. وكان زفيريف حقق مفاجأة من العيار الثقيل بإسقاطه في الدور ربع النهائي في مدريد الاسباني رافايل نادال، المصنف ثانيا، قبل أن يضيف إلى لائحة ضحاياه النمساوي دومينيك تيم الرابع في نصف النهائي.

في المقابل، خاض بيريتيني، المصنف عاشرا، في سن الـ25 عاما، النهائي الأول في مسيرته في دورات الماسترز ألف نقطة، علما أنه وصل إلى العاصمة الاسبانية متسلحا بفوزه في دورة بلغراد قبل أسبوعين. وبفوزه على بيريتيني، حقق زفيريف فوزه الثالث تواليا على لاعب مصنف ضمن العشرة الأوائل للترتيب العالمي، علما أن بدايته هذا العام كانت خجولة إثر خروجه من ثمن نهائي دورة مونتي - كارلو ومن ربع نهائي دورة ميونيخ الألمانية.

واحتاج الألماني الفارع الطول (1.98 م) إلى ساعتين و40 دقيقة للتخلص من منافسه الإيطالي، والخروج فائزا في مدريد.