صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4760

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انفراجة حذرة وفق الاشتراطات

مجلس الوزراء يبحث اليوم رفع الحظر بدءاً من الغد أو بعد عطلة العيد
• «الصحة»: استقرار الإشغال السريري وانخفاض نسبي في إيجابية الترصد الوبائي باستثناء الجهراء
• جرعة «أسترازينيكا» الثانية غداً... وتطعيم 10 آلاف عامل في «الأفنيوز»

بعد مرور أكثر من شهرين على تطبيق الحظر الجزئي في البلاد، وإنجاز وزارة الصحة تطعيم أكثر من 1.5 مليون من المواطنين والمقيمين ضد فيروس كورونا، وفي مؤشر إيجابي نحو العودة إلى الحياة الطبيعية تدريجياً، أعلن رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة "كورونا" د. خالد الجارالله حدوث انفراجة وانفتاح حذر وفق الاشتراطات الصحية واستراتيجية المناعة، مشيراً، في حسابه على "تويتر"، إلى استقرار في الإشغال السريري وانخفاض نسبي في إيجابية مسحات الترصد الوبائي باستثناء محافظة الجهراء.

وعلمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن مجلس الوزراء سينظر اليوم التقارير الصحية، وسيتجه إلى إعلان رفع الحظر الجزئي، على أن يبدأ سريانه من الغد، أو بعد عطلة عيد الفطر.


وبينما دشنت "الصحة"، أمس، 5 مراكز جديدة للتطعيم بلقاح "فايزر – بايونتيك"، كشفت المصادر أن الوزارة ستبدأ اعتباراً من العاشرة من صباح الغد إعطاء الجرعة الثانية من لقاح "أسترازينيكا أكسفورد" لمن تلقى جرعته الأولى خلال الأسبوع الأول من فبراير الماضي، موضحة أن "الصحة" بدأت إرسال رسائل نصية للمعنيين لمراجعة مراكز التطعيم القريبة من سكنهم حسب المسجل في البطاقة المدنية.

وفي سياق التطعيمات أيضاً، دشنت الوزارة، أمس، المرحلة الثانية من حملة الوحدات الميدانية المتنقلة لتطعيم العاملين في المجمعات التجارية المركزية، وبدأت الحملة أعمالها في مجمع الأفنيوز على فترتين، ومن المتوقع أن تنتهي من تقديم الجرعة الأولى من التطعيم لنحو 10 آلاف شخص من العاملين فيه، على أن تواصل خلال الأيام المقبلة أعمالها للانتهاء من تطعيم العاملين في المجمعات التجارية.

عادل سامي