وزير الأوقاف: تطوير عمل هيئة القرآن والسُّنة وعلومهما

ترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارتها الجديد

نشر في 10-05-2021
آخر تحديث 10-05-2021 | 00:00
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري، أمس، أهمية تطوير عمل الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما، والنهوض بالاختصاصات والمهام الكبيرة المنوطة بها.

وثمّن الوزير الكندري، في بيان صادر عن الهيئة، خلال ترؤسه الاجتماع الأول لمجلس إدارتها عقب صدور قرار تشكيله، جهود وإسهامات أعضاء مجلس الإدارة السابق، متمنيا لهم وللمجلس الجديد دوام التوفيق والنجاح.

وذكر بيان الهيئة، أن مجلس الإدارة اطلع على قانون إنشاء الهيئة ولائحته التنفيذية واللوائح المنظمة لأعمال مجلس الإدارة، وتم تشكيل لجانه الفرعية، ومناقشة التفويضات الممنوحة له، وتزكية وكيل وزارة الأوقاف فريد عمادي نائبا لرئيس مجلس إدارة الهيئة.

وأضاف أن المجلس ناقش التقارير الخاصة بسير عمليات التصميم لمطبعة المصحف الشريف المزمع إنشاؤها في منطقة صبحان على مساحة 27 ألف متر مربع، واستمع إلى شرح من المدير العام للهيئة د. فهد الديحاني، عن العمل القائم على قدم وساق بالتعاون مع وزارة الاشغال للانتهاء من أعمال التصميم، وتجهيز وثائق ومستندات الطرح، تمهيدا لمخاطبة جهاز المناقصات العامة لطرح المشروع على شركات المقاولات المختصة.

وأفاد بأن المجلس ناقش مشروع مجمع السيرة النبوية، واطلع على قرار مجلس شؤون الأوقاف بالتنازل عن المشروع لمصلحة «هيئة القرآن والسنة»، إذ رحب المجلس بهذا القرار، مثمنا دور الأمانة العامة للأوقاف الكبير في التحضير للمشروع.

وأوضح البيان أن الوزير الكندري شكّل لجنة لمتابعة نقل المشروع من الأمانة العامة للأوقاف إلى «هيئة القرآن والسنة» برئاسة المدير العام للهيئة.

back to top