صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ربطه زملاؤه في الميدان وجعلوه هدفاً لطلعاتهم!

قدَّم طيار في سلاح الجو الفرنسي شكوى جنائية ضد بعض زملائه، قال فيها إنهم ربطوه بهدف في ميدان رماية، في حين كانت طائرات مقاتلة تحلق فوقه في سماء المنطقة، وتطلق النيران في إطار طقوس الانضمام إلى السلاح.

وقال الكولونيل ستيفان سبيت المتحدث باسم القوات الجوية الفرنسية، إن قيادة القوات أمرت بإجراء تحقيق داخلي، لافتاً إلى أن المسؤولين عن ذلك عوقبوا، وبعضهم حُبِس في الثكنات.

وقال الطيار في الشكوى، إن هذه الطقوس حدثت في مارس 2019، بعد فترة وجيزة من وصوله إلى وحدة قتالية في قاعدة سولينزارا الجوية بجزيرة كورسيكا الفرنسية، الواقعة بالبحر المتوسط.

وكان عدد من زملاء الطيار وضعوا غطاءً على رأسه، وجعلوه في مؤخرة شاحنة صغيرة، لنقله إلى ميدان الرماية.


وأظهرت الصور، التي تضمنتها الشكوى، رجلاً يرتدي زياً عسكرياً وقد قُيِّدت ساقاه ويداه، وتم ربطه بهدف في ميدان الرماية، كما أظهر شريط مصور، ورد بالشكوى، طائرات مقاتلة تقوم بعدة طلعات منخفضة في مكان قريب.

وتقول الشكوى إنه خلال بعض هذه الطلعات، سمع الطيار المقيد بالهدف صوت إطلاق ذخيرة حية من الطائرة.

وقال محامي الطيار فريدريك بيرنا، إن عسكريين كانوا موجودين هم الذين التقطوا الصور والمقاطع المصورة المذكورة في الشكوى، وتم نشرها فيما بعد خلال دردشة ضمن مجموعة على "واتساب".

وقال المحامي إن أعضاء هذه المجموعة شاركوا بعد ذلك الصور مع الطيار الذي قدم الشكوى، مضيفاً أن موكله أثار القضية مع رؤسائه في نهاية 2020، وقرر رفع شكوى جنائية عندما شعر بأن الجيش لا يستجيب بشكل كافٍ.