الشيخ أحمد النواف للضباط: مسيرتكم العسكرية أشرف أمانة وأنبل رسالة

• رعى احتفال الحرس بتأدية خريجي كلية الملك خالد العسكرية للقسَم وتخريج دورة «رتبة ملازم»
• «أوفوا بعهدكم بأن تكونوا أمناء على حقوق الوطن والمواطنين وضعوا مواهبكم في خدمة الكويت»

نشر في 09-05-2021 | 15:22
آخر تحديث 09-05-2021 | 15:22
 نائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف مع الطلبة الضباط الجدد
نائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف مع الطلبة الضباط الجدد
أكد نائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، أن «الولاء والانتماء للوطن هو أغلى ما يمتلكه الإنسان، وهدفنا هو الدفاع عن هذه الأرض الكريمة، وتحقيق الأمن والأمان لمواطنيها».

جاء ذلك خلال رعايته احتفال الحرس بتأدية الطلبة الضباط خريجي كلية الملك خالد العسكرية في المملكة العربية السعودية القسم القانونية، وتخريج دورة الوكلاء المرشحين إلى رتبة ملازم، بحضور وكيل الحرس الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي، وكبار القادة والضباط.

ووجه النواف كلمة إلى الخريجين قال فيها: «أوفوا بعهدكم بأن تكونوا أوفياء أمناء على حقوق الوطن والمواطنين، وضعوا أنفسكم ومواهبكم في خدمة الكويت، ولتكن غايتكم الله، ثم الوطن، ثم الأمير».

ونقل للخريجين تهنئة رئيس الحرس سمو الشيخ سالم العلي، مضيفا أن «هذا اليوم يعتبر من أهم الأيام في حياتكم العملية، فالآن بدأت مسيرتكم العسكرية التي تحمل في طياتها أشرف أمانة وأنبل رسالة، وإنه لشرف عظيم أن تنضم إلى الحرس كوكبة جديدة من الضباط لمساندة إخوانهم في السلاح».

التخطيط والتدريب

وأردف أن «بناء الحرس يبدأ بالتخطيط والتدريب الناجح، ومن هذا المنطلق أتقدم ببالغ الشكر وعظيم التقدير للجهود المبذولة من قبل ضباط ومعلمين وضباط صف وأفراد مديرية التدريب، مثمنين الجهود الحثيثة التي تبذل من أجل تهيئة وتأسيس الضباط علميا وعسكريا».

وطالب الخريجين «بالعمل على اكتساب الخبرة من الذين سبقوهم في الخدمة العسكرية، والامتثال للأوامر والتعليمات التي تصدر من رؤسائهم».

وشدد على الالتزام بمبادئ وقيم ديننا الحنيف وقال: «كونوا صورة مشرفة للحرس الوطني»، مطالبا «بتخطيط وتنفيذ الأهداف وفقا للنهج الاستراتيجي في الحرس والعمل على التطوير الفني والإداري والميداني».

وفي ختام كلمته، دعا الله تعالى أن يديم على الوطن نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد.

محمد الشرهان

back to top