خاص

خالد السعيد: تطعيم الأطفال من 12 إلى 15 عاماً قريباً

أكد لـ الجريدة• أن إعطاء اللقاح للحوامل في انتظار نتائج عن مأمونيته

نشر في 09-05-2021
آخر تحديث 09-05-2021 | 00:05
عضو اللجنة العليا للقاحات في وزارة الصحة، البروفيسور خالد السعيد
عضو اللجنة العليا للقاحات في وزارة الصحة، البروفيسور خالد السعيد
كشف عضو اللجنة العليا للقاحات في وزارة الصحة، البروفيسور خالد السعيد، أن الكويت تعتزم تقديم التطعيم المضاد لمرض كوفيد-19 للأطفال من سن 12 وحتى 15 عاما قريبا، بعد اعتماده من الهيئات والمرجعيات الدولية.

وحول تطعيم النساء الحوامل، أكد السعيد، في تصريح لـ "الجريدة"، أن ذلك في انتظار نتائج عن المأمونية، مضيفا أن المرضعات مسموح لهن بالتطعيم ضد "كوفيد-19"، وأنهن لسن من الموانع الموجودة بالمنصة.

وجدد تأكيد أن الدراسات والأبحاث التي أجريت في الغرب تشير إلى أن تلقي اللقاحات يقلل نسبة حاملي الفيروس، ومن ثم نقل العدوى إلى الآخرين، مشددا على أن التطعيم هو الطريقة الوحيدة للخروج من الجائحة والأزمة التي نمرّ بها، لافتا إلى أن التطعيم سيقربنا من تحقيق المناعة المجتمعية والعودة إلى الحياة الطبيعية.

مراكز تطعيم «فايزر»

في موضوع متصل، تفقّد عدد من مسؤولي وزارة الصحة المراكز الصحية الخمسة التي خصصتها وزارة الصحة، لإعطاء المواطنين والمقيمين لقاح "فايزر – بيونتيك" المضاد لمرض "كوفيد 19" خلال الأسبوع الجاري، وذلك للاطلاع على آخر الترتيبات والتجهيزات وإنجاز كل الأعمال قبيل تدشين العمل في هذه المراكز، وهي الشعب في منطقة العاصمة الصحية، والصدّيق في منطقة حولي، والمسايل في منطقة الأحمدي، والنسيم في منطقة الجهراء، والشلاحي في منطقة الفروانية.

يذكر أن وزارة الصحة انتهت من تركيب برادات وثلاجات خاصة لحفظ لقاح "فايزر – بيونتيك" المضاد لمرض كوفيد 19 في المراكز الصحية الخمسة، إيذاناً بتدشين العمل بتطعيم لقاح "فايزر – بيونتيك"، في هذه المراكز الأسبوع الجاري. وستعمل هذه المراكز على فترتين؛ صباحية ومسائية. ومن المتوقع أن تنجز هذه المراكز تطعيم 2500 إلى 3000 شخص في اليوم الواحد، بواقع 500 إلى 600 تطعيم بالمركز الواحد.

عادل سامي

back to top