الهيئة العامة للطرق والنقل البري: مدينة النعايم الصناعية لا تتعارض مع مسار السكة الحديد

تنسيق مع الهيئة العامة للصناعة لمشروع تصميم البنية التحتية للمدينة

نشر في 09-05-2021
آخر تحديث 09-05-2021 | 00:00
جانب من الأعمال الجارية في منطقة خيطان الجنوبي
جانب من الأعمال الجارية في منطقة خيطان الجنوبي
كشفت مصادر الهيئة العامة للطرق والنقل البري أن مدينة النعايم "والسكراب" المزمع إقامتها والمدرجة ضمن خطة التنمية "كمدينة صناعية ذكية" لا تتعارض مع مسار السكة الحديد الذي يربط الكويت بدول المجلس.

وأشارت المصادر، في تصريح لـ "الجريدة"، إلى أن "الطرق" طلبت من الهيئة العامة للصناعة التنسيق مع إدارة التصميم في هيئة الطرق لربط مداخل ومخارج مدينة النعايم بالمشاريع القائمة والجارية والمستقبلية، في إطار "مشروع البنية التحتية للمدينة" وتوفير "موافقة بلدية الكويت والإدارة العامة للمرور، وتقديم مخططات الأبعاد والمناسيب والعلامات المرورية لشبكة الطرق، وحسابات الأسفلت والرصف وفق أحدث مواصفات الخلطات الأسفلتية المعتمدة لدى الهيئة، إضافة إلى تقرير فحص التربة".

في سياق منفصل، أشارت المصادر إلى أن هيئة الطرق قامت أخيرا بتخصيص وتوسعة 3 مواقع لمحطات تحويل ثانوية بمنطقة خيطان الجنوبي ضمن أعمال العقد، الذي تتقدم به الأعمال عن البرنامج الزمني للمشروع بنسبة وصلت 63.19 بالمئة، في حين أن الإنجاز المخطط له وفق الجدول 60.99 في المئة.

وبينت أنه تمت إضافة محطة ثانوية وتوسعة محطتين ثنائيتين إلى محطتين رباعيتين، ليبلغ عدد المحطات الرباعية 34 محطة، وعدد المحطات الثنائية محطتين.

سيد القصاص

back to top