صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4761

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حمادة هلال: نجاح «المداح» فاق توقعاتي

«أحضّر لأغان منفردة وجزء ثان من فيلم حلم العمر»

  • 09-05-2021

لم يتوقع الفنان حمادة هلال النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "المداح"، وهو المشروع الدرامي الذي قام بتأجيله سنوات بسبب تخوفه من تفاصيله.

وأكد هلال أن تخوفه من شخصية صابر في مسلسل "المداح" كانت السبب الرئيسي في تأجيل المشروع لعدة سنوات، بالرغم من جاهزية الفكرة وإعجابه بها، لاسيما من ناحية التحولات التي تحدث في الشخصية وتبدل حالها، مشيرا إلى أنه شعر بالخوف من التجربة، لدرجة أنه فكر في ترشيح فنان آخر للدور، لكن أصدقاءه الذين استشارهم شجعوه على خوض التجربة المختلفة.

وقال حمادة، لـ"الجريدة"، إن نجاح العمل فاق توقعاته بشكل كبير، خاصة فيما يتعلق برد الفعل الجماهيري وتعليقات الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الحلقة الاولى، مشيرا إلى أن المفاجآت وتصاعد الاحداث خلال الأيام الماضية جعلته يلمس رد الفعل بشكل أكبر، في ظل وجود حالة ترقب لما سيحدث.

ونفى أن يكون فريق العمل عمل على الترويج لمشهد تم حذفه، موضحا أن المشهد جرى حذفه بعد تصويره بناء على طلب هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، ووجهة نظرهم في هذا الأمر، وفريق العمل احترم هذا الرأي وحذف المشهد بالفعل عند العرض على شاشة التلفزيون، لافتا إلى أن الكثير من التفاصيل المرتبطة بالعمل هي التي دفعت الجمهور لمتابعة المسلسل، لأن التجربة أكبر من مشهد في إحدى الحلقات.


ولم يخف هلال خوفه من استقبال الجمهور للعمل ورد الفعل عليه مع بداية عرضه، مؤكدا أن الارتباط بين الجمهور وشخصية صابر المداح ومراقبة تحولاته وما يحدث معه أمر جعله يشعر بسعادة كبيرة، خاصة مع حرصه على الاهتمام بأدق التفاصيل خلال فترة التحضيرات، وتجنب الوقوع في أي أخطاء يمكن أن تضر بالشخصية وباقتناع الجمهور بها.

وعن عمله مع فريق مختلف في الكتابة والإخراج والتمثيل بالمسلسل، أكد أن أي فنان من الضروري أن يعمل مع فرق عمل متنوعة حتى يقدم نفسه بشكل مختلف، وهو ما حدث بالفعل في "المداح"، مشيرا إلى أن هذه الخطوة لا تعني انتقاصا من أحد على الإطلاق بل على العكس مهمة لجميع الأطراف لكي تضمن التجديد باستمرار.

وشدد على انه يحرص على التواجد في السباق الرمضاني عندما يكون لديه عمل جيد يمكن أن يضيف إليه كفنان شامل يقوم بالتمثيل والغناء، لافتا إلى أنه لا يفرض الغناء على الاعمال التي يشارك فيها، لكن يقدمه في سياق درامي إذا استلزم الأمر.

ونفى أن يكون مهتما بتفاصيل التريندات على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن ما يهمه هو رضا الجمهور عن العمل الذي يقدمه، وحرصه على تقديم تجربة جيدة، الأمر الذي يشعر بأنه نجح في تحقيقه من خلال "المداح"، مع تقديره لباقي الأعمال المعروضة في السباق الرمضاني، وإدراكه أن كل فنان له جمهوره.

وحول مشاريعه الفنية خلال الفترة المقبلة، بين أن لديه أكثر من أغنية سيتم طرحها بشكل منفرد خلال الفترة المقبلة، "وهي أغان تأجل العمل عليها بعد رحيل والدتي وابتعادي عن العمل لفترة"، فضلا عن تحضيره لجزء ثان من فيلم حلم العمر، الذي سيحمل اختلافات كبيرة عن الجزء الأول في التفاصيل.