صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4767

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أمر غير مسبوق بتوقيف وزير المالية القطري بشبهات فساد

لإضراره بالمال العام واستغلال وظيفته

  • 07-05-2021

في خطوةٍ غير مسبوقة بحق مسؤول نافذ يتولى مفاصل رئيسية بالقطاع المالي والإداري للدولة، أصدرت النيابة العامة القطرية، أوامر للأجهزة الأمنية، بالقبض على وزير المالية علي العمادي، على خلفية تهم فساد متعددة.

وجاء في بيان مقتضب للنائب العام، علي بن فطيس المري، أوردت تفاصيله وكالة الأنباء القطرية «قنا» أمس: «بعد الاطلاع على الأوراق وما أُرفق بها من تقارير، أمر النائب العام بالقبض على وزير المالية، وسؤاله عما أثير بالتقارير من جرائم متعلقة بالوظيفة العامة».


وأفاد البيان بأن «التقارير مرتبطة بالإضرار بالمال العام، واستغلال العمادي لوظيفته، وإساءة استعمال السلطة». كما أمر النائب العام بفتح تحقيقات موسعة في الجرائم المثارة بالأوراق المقدمة.

ويشغل العمادي عدة مناصب، وهي وزير المالية منذ 2013، ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية القطرية، ورئيس مجلس إدارة بنك قطر الوطني، ونائب مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة، فضلاً عن عضويته بالمجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار.

وجاءت هذه الشبهات بالفساد بعد نحو 4 أشهر من اختيار مجلة «ذا بانكر»، التابعة لمؤسسة «فاينانشال تايمز» البريطانية، العمادي كأفضل وزير مالية لعام 2021.