وزير الخارجية ونظيره التونسي يجريان مباحثات للتعاون الثنائي

نشر في 07-05-2021
آخر تحديث 07-05-2021 | 00:00
جانب من المباحثات بين وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر ونظيره التونسي
جانب من المباحثات بين وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر ونظيره التونسي
أجرى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر أمس مباحثات رسمية مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي.

تناولت المباحثات مجمل الوشائج والأواصر التاريخية الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي الوثيق القائم بين دولة الكويت وتونس في مختلف المجالات وعلى كافة الصعد.

كما بحث الوزيران أبرز القضايا والتحديات التي تشهدها المنطقة وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

جاء ذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد إلى العاصمة تونس أمس.

وكان وزير الخارجية أعلن في مؤتمر صحافي عقب اللقاء الذي جمعه بالرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون أمس الأول ان اللقاء تطرق الى العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

وأعرب الناصر عن التطلع الى تعزيز هذه العلاقات التي ستكمل في العام المقبل عامها الـ60، مجددا خلال المؤتمر التعازي للجزائر حكومة وشعبا على إثر الفيضانات التي شهدتها ولايتي المدية والمسيلة جنوبي العاصمة وتسببت بوقوع الضحايا.

أما بخصوص اللقاء الثنائي مع وزير خارجية الجزائر صبري بوقدوم فقال الناصر ان «المباحثات تركزت أساسا حول التعاون وضرورة تعزيز المنظومة الصحية وتبادل الخبرات والتجارب سواء تعلق الأمر بالأبحاث أو التطوير أو الوقاية واستخلاص الدروس من جائحة فيروس كورونا».

واوضح انه تم الاتفاق على «تبادل الخبرات في مجال التعليم والصحة والأمن والأمن السيبراني بما يسمح بتطوير تقنية المعلومات بين البلدين».

back to top