جاني إنفانتينو يفضل الحوار على العقوبات

نشر في 07-05-2021
آخر تحديث 07-05-2021 | 00:00
 رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو
أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو أنه ضد إنزال عقوبات بحق الأندية التي حاولت إطلاق مشروع الدوري السوبر الأوروبي، مفضلا "الحوار" من أجل إجراء الاصلاحات في كرة القدم.

وجاء كلام إنفانتينو، في مقابلة أجرتها معه صحيفة "ليكيب" الفرنسية، وقال: "بعض الأفعال يمكن أن تؤدي الى عواقب، ويتعين على الجميع تحمل المسؤولية"، معتبرا انه "من غير المقبول" إنشاء بطولة جديدة خارج اطار المؤسسات الموجودة.

واضاف: "لكن يجب دائما الانتباه عندما نتكلم عن عقوبات. لقد قيل بسرعة إنه يجب انزال عقوبات. أنا أفضل دائماً الحوار على المواجهة حتى في الأوضاع الحساسة جدا".

وأردف: "لو عاقبنا أحد الأندية مثلا فنحن نعاقب أيضا اللاعبين والمدربين وأنصار هذا النادي الذين لا علاقة لهم بما حصل"، مطالبا بإجراء إصلاحات على كرة القدم، لاسيما فيما يتعلق بسوق انتقالات اللاعبين من خلال تخفيض أجور مديري أعمال اللاعبين. وأوصى أيضا بأنه ومن أجل تفعيل "الاستقرار الاقتصادي" و"المساواة الرياضية"، يتعين "وضع سقف للأجور وتعويضات بدل الانتقال"، إضافة إلى "تقليص عدد اللاعبين في الأندية وإجبار الأخيرة على أن تضم عددا محددا من اللاعبين المحليين الذين تكونوا في صفوفها".

back to top