صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشيخ أحمد النواف: الحرس الوطني يدعم الدولة في تطويق جائحة كورونا

افتتح مركز التطعيم بنادي الضباط لتخفيف العبء عن «الصحة» وتسريع وتيرة التلقيح

  • 06-05-2021

أكد نائب رئيس الحرس الوطني الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، حرص الحرس على تسخير جميع إمكاناته البشرية والمادية لدعم وإسناد جميع جهات الدولة في أوقات الأزمات والطوارئ، وفي مقدمتها وزارة الصحة، تطبيقاً لبروتوكول التعاون الموقع بين الطرفين.

ووجه النواف، خلال افتتاحه مركز تطعيم الحرس في نادي ضباط الحرس الوطني في منطقة الفنيطيس وبدء العمل به، إلى دعم جهود الدولة في تطويق الوباء والتغلب على آثاره وإسناد وزارة الصحة في حملة التطعيم ضد فيروس "كوفيد – 19"، لافتاً إلى أن المركز سيساهم في تخفيف العبء عن الوزارة وتسريع وتيرة تزويد المواطنين والمقيمين باللقاح، حماية لهم ولأسرهم، وصولاً إلى المناعة المجتمعية.

وأشاد بجهود الوحدات المشاركة في تشغيل وتجهيز المركز وتزويده بالأجهزة والمعدات وسبل توفير الراحة لمتلقي اللقاح، لافتا الى ضرورة إعطاء الأولوية في التطعيم لمنتسبي الحرس وذويهم، ومن ثم المتقاعدين من الجهات العسكرية على أن يتم بعد ذلك التنسيق مع "الصحة" لتطعيم المواطنين والمقيمين.

ودعا النواف الله عز وجل أن يحفظ الله الكويت من كل مكروه وسوء في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، وعضده سمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد وأن يرفع الوباء والبلاء عن جميع دول العالم.

بروتوكول التعاون


من جهته، أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي، أن افتتاح المركز جاء بتوجيهات من القيادة العليا للحرس، بهدف دعم جهود وزارة الصحة في تطعيم المسجلين بلقاح "كوفيد- 19".

وقال الرفاعي إن افتتاح المركز يعد ترجمة لبروتوكول التعاون بين الحرس و"الصحة" بمساندتها في حالات الطوارئ، كما يمثل التزاما من الحرس تجاه المجتمع، مضيفاً أن المركز تم تزويده بمختلف المستلزمات الصحية والكوادر المؤهلة لتسهيل تلقي المسجلين للتطعيم وتوفير سبل الراحة لهم، داعيا الجميع إلى الإسراع في تلقي اللقاح من أجل سلامتهم وأسرهم.

روح وطنية

بدوره، ثمن وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا، تعاون الحرس الوطني مع الوزارة في جهودها لاحتواء وباء كورونا منذ بداية الأزمة مما يعكس الروح الوطنية العالية وحرص القيادة على دعم مؤسسات الدولة.

من جانبه، أوضح المعاون للإسناد الإداري في الحرس الوطني العميد مهندس عصام نايف أن افتتاح مركز التطعيم في نادي ضباط الحرس، يأتي استكمالا لجهود رجال الحرس في التصدي للأزمة الصحية ومساندتهم لجميع جهات الدولة المختلفة.

ندعو الجميع إلى الإسراع في تلقي اللقاح من أجل سلامتهم وأسرهم الرفاعي