القوى الطلابية في بريطانيا تستنكر تجديد التأمين مع شركة لارتباطها بالصهاينة

«اتحاد بريطانيا» يطالب الملحق الصحي بتغييرها وإلغاء أي عقود معها

نشر في 06-05-2021
آخر تحديث 06-05-2021 | 00:02
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة
أعلنت القوى الطلابية في المملكة المتحدة المتمثلة في قوائم "الراية، والمتحدون، المستقلة، والحرة"، رفضها تجديد التأمين الصحي لطلبة الكويتيين لدى شركة التأمين "AXA"، المدرجة في سجلات حركة مقاطعة إسرائيل (BDS).

وأشارت القوى، في بيان أمس، الى "أن هذه الشركة متورطة بشكل كبير في دعم الجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق"، مضيفة "أن هذه الشركة الفرنسية أكبر مستثمر بشركة صهيونية لتصنيع الأسلحة، مستنكرين التوجه لتجديد عقد الشركة.

واستنكرت القوى الطلابية "نية تجديد تأمين طلبة الكويت صحيا عبر شركة تلطخت أذرعها بدماء شعب فلسطين الأبيّ، وساعدت العدو بشكل مباشر أو غير مباشر بظلم شعبنا في فلسطين المحتلة".

وطالبت الجهات المعنية بالتراجع عن التجديد لهذه الشركة، نظرا لوجود العديد من شركات التأمين الصحي البديلة في المملكة المتحدة ذات الكفاءة العالية، مؤكدة "ونصرّ على الثبات والتماشي مع موقف دولة الكويت المناصر للقضية الفسطينية".

من جانبه، طالب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة، ناصر الغانم، الملحق الصحي في بريطانيا، عبدالعزيز الرشيد، بتغيير شركة التأمين الصحي وإلغاء أي عقود معها.

وأشار الغانم، في كتاب رسمي موجّه الى الملحق الثقافي، الى أن التعاون مع شركة AXA ذات العلاقة مع الكيان الصهيوني، يتعارض مع موقف الكويت الداعمة للقضية الفلسطينية والتزامها بالمواثيق الدولية التي تخص القضية.

فيصل متعب

back to top