صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

القوى الطلابية في بريطانيا تستنكر تجديد التأمين مع شركة لارتباطها بالصهاينة

«اتحاد بريطانيا» يطالب الملحق الصحي بتغييرها وإلغاء أي عقود معها

أعلنت القوى الطلابية في المملكة المتحدة المتمثلة في قوائم "الراية، والمتحدون، المستقلة، والحرة"، رفضها تجديد التأمين الصحي لطلبة الكويتيين لدى شركة التأمين "AXA"، المدرجة في سجلات حركة مقاطعة إسرائيل (BDS).

وأشارت القوى، في بيان أمس، الى "أن هذه الشركة متورطة بشكل كبير في دعم الجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق"، مضيفة "أن هذه الشركة الفرنسية أكبر مستثمر بشركة صهيونية لتصنيع الأسلحة، مستنكرين التوجه لتجديد عقد الشركة.

واستنكرت القوى الطلابية "نية تجديد تأمين طلبة الكويت صحيا عبر شركة تلطخت أذرعها بدماء شعب فلسطين الأبيّ، وساعدت العدو بشكل مباشر أو غير مباشر بظلم شعبنا في فلسطين المحتلة".


وطالبت الجهات المعنية بالتراجع عن التجديد لهذه الشركة، نظرا لوجود العديد من شركات التأمين الصحي البديلة في المملكة المتحدة ذات الكفاءة العالية، مؤكدة "ونصرّ على الثبات والتماشي مع موقف دولة الكويت المناصر للقضية الفسطينية".

من جانبه، طالب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة، ناصر الغانم، الملحق الصحي في بريطانيا، عبدالعزيز الرشيد، بتغيير شركة التأمين الصحي وإلغاء أي عقود معها.

وأشار الغانم، في كتاب رسمي موجّه الى الملحق الثقافي، الى أن التعاون مع شركة AXA ذات العلاقة مع الكيان الصهيوني، يتعارض مع موقف الكويت الداعمة للقضية الفلسطينية والتزامها بالمواثيق الدولية التي تخص القضية.

فيصل متعب