أسامة العتيبي يحيل طلب مواقع بديلة لـ «شرق الصناعية» إلى لجنة العاصمة

البلدية طلبت من «الصناعة» تسليم الموقع الحالي خالياً من العوائق

نشر في 06-05-2021
آخر تحديث 06-05-2021 | 00:03
 رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي
رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي
أحال رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي إلى لجنة العاصمة طلب الأمانة العامة لمجلس الوزراء إيجاد موقع بديل لقسائم شرق الصناعية.

وكانت البلدية أبدت موافقتها، وفق الرأي الفني، حيث أعلنت في كتاب بعثته لرئاسة المجلس البلدي الموافقة على قرار مجلس الوزراء بشأن تخصيص الموقعين البديلين لشرق الصناعية ضمن منطقة الشويخ لمصلحة الهيئة العامة للصناعة، مبينة أن الموقع الأول يتمثل بالقسيمتين رقم 69 و70 بمساحة كل منهما على حدة 22387.5 مترا مربعا في المنطقة الأولى بالشويخ، البالغ إجمالي مساحتهما 44775 مترا مربعا، فيما الموقع الثاني هو مركز الشويخ (مسلخ البلدية السابق)، البالغة مساحته 41 ألف متر مربع.

واشترطت البلدية تسليم الموقعين للهيئة العامة للصناعة، لتتولى بدورها تقديم مقترح بمخططات تنظم الموقعين، وفقاً لشروط ومتطلبات البلدية ووزارات الخدمات، مع تقديم دراسة مرورية، تمهيدا لعرضها على المجلس البلدي، ليتم اعتمادها وإقرارها، مشددة على أن تكون أنشطة القسائم ضمن الموقعين مطابقة للأنشطة في منطقة شرق الصناعية، على أن تُسلم قسائم منطقة شرق الصناعية بعد إخلائها للبلدية خالية من العوائق، إضافة إلى الالتزام بردود وزارات الخدمات والتنسيق معها قبل التنفيذ.

وفي كتاب آخر، أحال رئيس المجلس البلدي إلى لجنة الأحمدي طلب الهيئة العامة للرياضة تخصيص موقع لنادي الكويت الوطني للرماية ضمن نطاق المحافظة، بعد موافقة البلدية على طلب الهيئة العامة للرياضة تخصيص موقع لنادي الرماية بمساحة 750 ألف متر مربع ضمن منطقة رجم خشمان - الشدادية بمحافظة الأحمدي.

كما أحال العتيبي للجنة الأحمدي طلبا مشابها لنادي الكويت الوطني للرماية في المنطقة الجنوبية للمحافظة، بعد أن أبدت البلدية الموافقة برأيها الفني على طلب الهيئة العامة للرياضة تخصيص موقع لنادي الرماية الكويتي الرياضي بمساحة 500 ألف متر مربع ضمن المنطقة الجنوبية بمحافظة الأحمدي.

واشترطت البلدية تقديم دراسة مرورية تفصيلية لكل مشروع تبين تأثيره على الطرق المحيطة، واعتمادها من الإدارة العامة للمرور، وتوفير مواقف سيارات كافية للأنشطة المطلوبة داخل حدود الموقع.

محمد الجاسم

إحالة طلبين لتخصيص موقعين لنادي الرماية إلى لجنة الأحمدي
back to top