صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تعادل سلبي للعربي والسالمية مع النصر والفحيحيل

في ختام الجولة الـ 14 لدوري stc الممتاز لكرة القدم

تعادل العربي مع النصر، والفحيحيل مع السالمية بدون أهداف في المباراتين اللتين جمعتهما أمس الأول في ختام الجولة الـ 14 للدوري الممتاز.

أهدر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي نقطتين ثمينتين، بتعادله مع النصر بدون أهداف، ضمن الجولة الـ 14 لمنافسات دوري stc الممتاز لكرة القدم، أمس الأول.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد العربي إلى 34 نقطة، متربعا على قمة البطولة، غير أن الفارق بينه وبين القادسية تقلص إلى 5 نقاط، كما ارتفع رصيد النصر إلى 19 نقطة، محتلاً المركز الخامس.

وبالنتيجة ذاتها تعادل الفحيحيل مع السالمية، ليرفع الأول رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن، والثاني إلى 17 نقطة بالمركز السادس.

هجوم بلا فاعلية

كان الاستحواذ والأفضلية في الشوط الأول للقاء العربي والنصر لمصلحة "الأخضر"، الذي أتيحت له فرصتان مؤكدتان لعلاء الدالي من تسديدة ارتطمت بأحد مدافعي النصر، ثم في العارضة، وتسديدة من داخل المنطقة تصدى لها حارس النصر خليفة رحيل.

في المقابل، تراجع النصر للدفاع، وأتيحت له فرصة واحدة عرضية ارتقى لها أحمد الرياحي، تصدى لها سليمان عبدالغفور بصعوبة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


وفي الشوط الثاني ضغط العربي بقوة من أجل تحقيق الفوز، بلا جدوى، خصوصا أن هجماته افتقدت الخطورة، لكنها تحطمت على صخرة دفاع النصر.

وطالب لاعبو العربي بركلتي جزاء في الدقيقة 70 بعد احتكاك من الأردني بهاء عبدالرحمن والفلسطيني عدي الدباغ، والثانية في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بلمس الكرة يد خالد شامان، ولم يحتسب حكم اللقاء سعد الفضلي اللعبتين بعد رجوعه إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، لينتهي اللقاء بالتعادل من دون أهداف.

ركلة جزاء مهدرة

وفي لقاء الفحيحيل والسالمية، أهدر الفحيحيل عدة فرص محققة في الشوط الأول أبرزها تسديدة الإيفواري سيدريك هنري، التي ارتطمت بالقائم.

وتقاسم الفريقان الهجمات في الشوط الثاني، واحتسب حكم اللقاء هاشم الإبراهيم ركلة جزاء للسالمية (55)، بعد أن لمست الكرة يد عبدالله الشامي، انبرى لها البرازيلي باتريك فابيانو، ليسددها في القائم الأيسر لمرمى الحارس خالد عجاجي، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

حازم ماهر