نجلاء بدر: لم أقلِّد هند رستم في «بين السما والأرض»

«تدربتُ على اللهجة الصعيدية في نسل الأغراب ولديَّ 3 مشاريع سينمائية جديدة»

نشر في 06-05-2021
آخر تحديث 06-05-2021 | 00:01
الممثلة نجلاء بدر
الممثلة نجلاء بدر
تحدثت الفنانة نجلاء بدر عن قناعتها بنهاية مسلسل «بين السما والأرض»، الذي عرض بداية شهر رمضان، في وقت عبرت فيه عن سعادتها بردود الأفعال عن تجربتها في «نسل الأغراب».
قالت الفنانة نجلاء بدر إن نهاية مسلسل «بين السما والأرض» كانت مقنعة من وجهة نظرها، خصوصا مع التغيرات الكبيرة التي حدثت في المسلسل عن الفيلم، بالإضافة إلى أن اختيار هذه النهاية جاء بعد مناقشات طويلة ومقترحات عديدة، وتصورات عن كيفية تصور هذه النهاية بشكل يتماشى مع المنطق والأحداث ونهاية العمل عند الحلقة الخامسة عشرة.

وأعربت نجلاء في تصريح لـ«الجريدة» عن سعادتها بحالة التعاطف من الجمهور مع الأبطال وما حدث لهم، وتعاطفه مع الشخصيات المختلفة وتصديقه لها، مشيرة إلى أن خروج الأبطال من المصعد بعد رحلتهم وبداية حياتهم من جديد أمر لم يكن مناسباً، وسيشعر الجمهور بالملل، فضلاً عن تشابهه مع أحداث الفيلم.

وأشارت إلى أنها كانت حريصة على تقديم شخصية ريهام صدقي كما هي في مراحلها المختلفة بداية من بحثها عن فرصة للتمثيل، وصولاً لتحقيقها النجومية، فضلاً عن علاقتها بالفنانة سوسن بدر وما شهدته من تقاطعات.

ونفت نجلاء بدر أن تكون قد جسدت نفس الشخصية التي لعبتها الفنانة هند رستم في الفيلم السينمائي الشهير الذي حمل نفس الاسم، مؤكدة أن الشخصيات مختلفة عن الفيلم وليس دورها فقط، وبالتالي فهي لم تقدم دور أي من الأبطال الموجودين في الفيلم بالفعل، وهو نفس موقف فريق العمل بالكامل.

وأضافت أن شخصية ريهام من الشخصيات المختلفة بالنسبة لها بسبب التحولات الكثيرة الموجودة فيها بفترات زمنية قصيرة، بالإضافة إلى إدراكها عدم موهبتها في المجال الذي ترغب بالعمل فيه، وهو ما تقتنع به وعبرت عنه صراحة، لافتة إلى أنها كانت حريصة على الاهتمام بجميع التفاصيل الخاصة بالشخصية، لاسيما في مشاهد المصعد وظهورها بدون ماكياج بالنصف الثاني من الحلقات باعتبار أنه تعرض للإزالة نتيجة طول فترة الانتظار بالمصعد المعلق.

وأكدت أن تصور المخرج ماندو العدل عن التصوير داخل المصعد ساعدهم كثيراً، خصوصا أنه شرحه قبل بداية التصوير بجلسات العمل، لافتة إلى أن تواجد 11 ممثلا ومصورا، بالإضافة إلى كاميرتين للتصوير في مكان ضيق أمر لم يكن سهل على الإطلاق، ولعبت جلسات البروفات دورا كبيرا في تهيئة فريق العمل إليه بجانب التدريبات التي سبقت التصوير داخل المصعد.

وحول مشاركتها في مسلسل «نسل الأغراب»، قالت نجلاء بدر إن شخصية دهب استفزتها لكونها مختلفة عنها حتى في اللهجة الصعيدية التي تتحدث بها، وهو ما جعلها تتدرب كثيراً مع مصحح لهجة متخصصة رافقهم أيضاً أثناء التصوير، مشيرة إلى أن الفترة الماضية كانت صعبة بالنسبة لها، بسبب ضغط التصوير والارتباط بأعمال بشكل متتال للعرض داخل وخارج رمضان، مما تسبب في إصابتها بالإرهاق.

وتحدثت عن شخصية دهب التي قدمتها في المسلسل وكواليس التصوير التي اتسمت بأجواء ايجابية، لافتة إلى أن المخرج محمد سامي كان مستقرا على الشخصية وملامحها من البداية بحكم أنه مؤلف ومخرج العمل.

وحول مشاريعها في السينما خلال الفترة المقبلة، قالت نجلاء إن لديها فيلمين تعمل عليهم خلال الفترة الحالية، الأول هو «ليلة العيد» مع المخرج سامح عبدالعزيز، وسيتم استئنافه بعد إجازة عيد الفطر، حيث توقف التصوير بسبب انشغال فريق العمل بمشاريعه الدرامية الرمضانية، أما فيلمها الثاني فسيكون مع المخرج محمد أمين، ويحمل اسم «المحكمة»، ويضم مجموعة كبيرة من الفنانين، لافتة إلى أنها تنتظر عرض فيلمها الجديد «النهارده يوم جميل» الذي انتهت من تصويره منذ فترة.

هيثم عسران

back to top