وزارة الشؤون الاجتماعية: كشوفنا لـ «الأمامية» مستحقة ولا نية لمراجعتها

المساعدات في حسابات الفئات المستحقة غداً

نشر في 04-05-2021
آخر تحديث 04-05-2021 | 00:02
وزارة الشؤون الاجتماعية
وزارة الشؤون الاجتماعية
على وقع ردود الأفعال الواسعة التي خلفتها أعداد مستحقي مكافآت الصفوف الأمامية في الجهات الحكومية، والتي تجاوزت 214 ألفا من المواطنين والمقيمين، أكدت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية أن أسماء موظفي الوزارة مستحقي المكافأة روجعت بدقة وعناية قبل اعتمادها وارسالها إلى مجلس الوزراء.

وقالت المصادر إن ثمة ملاحظات سجلت على بعض الأسماء، من قبل ديوان الخدمة المدنية، تم تلافيها فورا ومن ثم معاودة ارسالها، مبينة أن اجمالي مستحقي المكافأة في الوزارة بلغ نحو 1083 في قطاعاتها الستة، ولا نية أو رغبة في معاودة مراجعة هذه الأسماء التي اختيرت وفق الآلية المقررة من الدولة.

وكان رئيس ديوان الخدمة المدنية خاطب رسميا وزير الشؤون الاجتماعية، بشأن بيانات موظفيها مستحقي مكافآت مواجهة انتشار فيروس «كورونا»، مؤكدا أن الديوان بعد دراسته الأسماء الواردة إليه من الوزارة، تبين له عدم صحة شمول بعض موظفيها ضمن الفئة الثانية للمكافآت، معتبرا أنه في ضوء طبيعة عمل موظفي قطاعات الشؤون فإنهم يجب ألا ينتموا إلى الفئة الثانية بل إلى الثالثة.

صرف المساعدات

إلى ذلك، كشفت المصادر أنه سيتم غدا إيداع مبالغ المساعدات الاجتماعية عن الشهر الجاري في حسابات مستحقيها بفئاتهم المختلفة، موضحة أن القيمة الإجمالية لهذه المساعدات تتراوح بين 22 و24 مليون دينار، تصرف لقرابة 50 ألف مستفيد.

وأشارت الى أنه بتوجيهات وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي، سيتم صرف المساعدات قبل حلول عيد الفطر، ليتسنى للمستفيدين شراء احتياجاتهم قبل العيد.

جورج عاطف

back to top