إنتر يفوز ويلامس اللقب... وميلان يستعيد توازنه

نشر في 03-05-2021
آخر تحديث 03-05-2021 | 00:02
فرحة لاعبي الإنتر بالهدف الثاني
فرحة لاعبي الإنتر بالهدف الثاني
فاز إنتر متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم على مضيفه كروتوني 2-صفر، أمس الأول، فيما تقدم ميلان للمركز الثاني موقتاً بفوزه على بينيفينتو 2-صفر، ضمن منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين.

وعزز "نيراتسوري" صدارته للترتيب مع 82 نقطة.

في المباراة الأولى، جدد إنتر فوزه على كروتوني الذي ودّع الدرجة الأولى، بعدما كان سحقه في الذهاب 6-2، سجل منها الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس ثلاثية.

وأثبت إنتر نجاعته خارج أرضه، إذ يملك ثاني أفضل سجل في الـ "سيري أ" مع 39 نقطة من أصل 54 ممكنة، حيث حقق 11 انتصاراً مقابل 6 تعادلات وخسارة.

قال كونتي مدرب يوفنتوس السابق والذي قاد "عملاق" تورينو إلى ألقابه الثلاثة الأولى في الدوري في سلسلة من تسعة توالياً "لقد نجحنا في الإطاحة بمملكة استمرت لفترة تسعة أعوام".

وتابع "تهانينا لجميع اللاعبين، حتى أولئك الذين اضطلعوا بأدوار أقل في صناعة هذا الإنجاز غير العادي والذي يمكن تدوينه في تاريخ إنتر".

وكما كان متوقعاً، ضغط إنتر باكراً لتسجيل هدف السبق فهدد مرمى مضيفه برأسية للمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو صدها القائم الأيسر للحارس أليكس كورداز (23)، ليعود الأوّل ويجد في طريق تسديدته بالقدم اليسرى المدافع العاجي كوفي دجيدجي (28).

وللمرة الثالثة كان إنتر الأخطر بعد مجهود فردي من نيكولا باريلا على الرواق الأيمن، ليمرر كرة إلى أليساندرو باستوني حولها ضربة رأسية إلى جانب القائم (40).

وتدخل القائم مرة جديدة ليمنع مارتينيس من تسجيل هدفه الـ 16 في الدوري في هذا الموسم، بعدما استغل المهاجم الأرجنتيني خطأ من الحارس كورداز (44).

ولم تسفر الدقائق الأولى للشوط الثاني عن الكثير من الفرص الخطرة للمتصدر، فعمد مدربه كونتي في الدقيقة 65 إلى إجراء ثلاثة تبديلات دفعة واحدة فأشرك الدنماركي كريستيان إريكسن والتشيلي الكسيس سانشيس والكرواتي إيفان بيريتشيتش بدلاً من ستيفانو سنسي ومارتينيس المغادر للملعب من دون أن يفك صيامه عن التهديف للمباراة الخامسة توالياً، وماتيو دارميان.

وأثبت الإيطالي حنكته التدريبية، حيث سجل إريكسن هدف السبق بعد أربع دقائق من دخوله إلى أرض الملعب بعد لعبة مشتركة رائعة بدأها سانشيس ووصلت إلى لوكاكو الذي مررها إلى الدنماركي، فسدد بالقدم اليمنى اصطدمت بالأرجنتيني ليساندرو ماغالان وخدعت حارس كروتوني كورداز.

وقضى الظهير المغربي أشرف حكيمي على آمال كروتوني بالخروج متعادلا، بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد هجمة مرتدة بدأها باريلا ومنه إلى حكيمي على يسار المنطقة، فسدد بالقدم اليسرى أرضية بين قدمي الحارس كورداز.

ميلان يهزم بينيفينتو

وفي ميلانو، عزز فريق "روسونيري" حظوظه بالتأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بعد فوزه على ضيفه بينيفينتو.

وتوجب على فريق المدرب ستيفانو بيولي الذي استعاد جهود مهاجمه المخضرم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (39 عاماً)، الردّ سريعاً بعد خسارتين توالياً أمام ساسوولو 1-2 ولاتسيو بثلاثية نظيفة.

وهذا ما تحقق، إذ حقق ميلان فوزه الثاني على بينيفينتو الذي يشرف على تدريبه المهاجم الدولي السابق فيليبو إنزاغي، في هذا الموسم بعدما كان فاز ذهاباً بهدفين نظيفين.

back to top