وزارة الصحة تتسلم مركز تطعيم جسر جابر 15 الجاري

• تلقيح 5 آلاف حالة يومياً خلال 10 ساعات عمل
• المركز يضم 20 كبينة تستوعب 80 سيارة في وقت واحد

نشر في 03-05-2021
آخر تحديث 03-05-2021 | 00:05
في خطوة على طريق تسريع عملية التطعيم، للوصول إلى المناعة المجتمعية وعودة الحياة الطبيعية في الكويت، تحول موقع مشروع مركز التطعيم ضد فيروس "كوفيد 19" الخاص بخدمة السيارات في الجزيرة الجنوبية الواقعة على جسر الشيخ جابر الأحمد، إلى خلية نحل، قبل أسابيع قليلة من استقبال الراغبين في التطعيم، حيث من المقرر تسليمه إلى وزارة الصحة 15 مايو الجاري، في حال عدم دخول أية تعديلات إضافية من قبل "الصحة"، لتبدأ رحلة تطعيم 5 آلاف حالة يومياً خلال 10 ساعات عمل.

ويشهد مشروع مركز التطعيم حركة مستمرة في العمل لإعداد وتركيب كبائن التطعيم، بعد الانتهاء من البنية التحتية، حيث اطلعت "الجريدة" على مجريات المشروع ورصدت استعدادات الفرق الميدانية المشكلة من الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة وشركة نفط الكويت، المشرفين على تجهيز الموقع بالكامل وتركيب المباني المؤقتة أو ما يسمى بكبائن التطعيم، فضلاً عن تحديد الطرق والمسارات لدخول السيارات وإعداد موقع الخدمات العامة والمساندة، من خلال أكثر من 150 عاملا بشكل متواصل.

ويتكون المركز من 10 نقاط لمسارات مخصصة لأصحاب السيارات الراغبين في التطعيم، وتحتوي كل نقطة على "كبينتي تطعيم"، بإجمالي 20 كبينة، تستوعب 80 سيارة في وقت واحد، بحيث يمكنها الانتهاء من تطعيم جميع الموجودين في كل مركبة خلال 3 دقائق كحد أقصى.

مكونات مركز التطعيم
10 نقاط لمسارات السيارات، و20 كبينة تطعيم، ومبانٍ مؤقتة لخدمات عامة، وأخرى مؤقتة للخدمات المساندة، وغرفة تحكم لنظم المعلومات، ومخزن، ومبانٍ مؤقتة إضافية، ومواقف سيارات.

ويشمل مشروع مركز التطعيم في جسر جابر منطقة خدمات متكاملة تخدم المطعمين ووزارة الصحة، وغرفة طوارئ لمتابعة الحالات الطارئة، وعيادة طبية، وصيدلية، ومصلى، ودورات مياه، واستراحات للطواقم الطبية ومنتسبي وزارة الداخلية، ومخزن، وغرفة نظم معلومات، وبعض المباني المؤقتة الإضافية، ومواقف سيارات تشمل مواقف لكبار الزوار "VIP".

وذكر بعض المهندسين والعمال في المشروع، خلال جولة "الجريدة"، أنه بالأسبوع المقبل سيتبين شكل المركز قبل وضع اللمسات الأخير وتسليمه لوزارة الصحة، مؤكدين أن هناك زيارات ميدانية متواصلة من القياديين للاطلاع على المشروع والوقوف على المستجدات، مضيفين أن العمل لم يتوقف نهار رمضان وبشكل متواصل على مدار الساعة لإنجاز المركز.

محمد الجاسم

الانتهاء من تطعيم الموجودين في كل مركبة خلال 3 دقائق كحد أقصى
back to top