صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4761

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قرعة صعبة للكويت والسالمية في «آسيوية اليد»

أسفرت قرعة البطولة الآسيوية 23 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، والتي جرت أمس الأول في مدينة جدة السعودية، المقرر لها أن تستضيف البطولة من 12 حتى 21 يونيو المقبل، عن وقوع الكويت ضمن المجموعة الثانية وبجانبه أندية الوحدة السعودي المضيف، وكيرمان الإيراني، والقطن اليمني، ونادي أوزبك الأوزبكستاني، والدحيل القطري، بينما جاء فريق السالمية في المجموعة الاولى، وبجانبه أندية العربي القطري، ومضر السعودي، وشاهد كرزون الإيراني، والنجمة البحريني.

وستقام البطولة بنظام "الدوري" من دور واحد في الدور الأول (المجموعات)، ويتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة الى الدور قبل النهائي (بنظام المقص)، ويتنافس الفريقان الفائزان على اللقب، والخاسران على المركز الثالث.

وأشرف على إجراء القرعة نائب رئيس اتحاد الدولي لكرة اليد عن قارة آسيا بدر الذياب، ورئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي د. أحمد أبو الليل، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل النمر، ورئيس نادي الوحدة السعودي صاحب الضيافة سلطان أزهر، وممثلو بعض الاندية المشاركة في البطولة.

ثقة الاتحاد الآسيوي

وأكد الذياب، في كلمته خلال القرعة، ثقة الاتحاد الآسيوي الكبيرة في قدرة الشباب السعودي على التنظيم اللائق للبطولة، مطالباً الجميع "منظمين وأندية مشاركة" بضرورة التعاون للتصدي لجائحة كورونا والانتصار عليها، ضارباً مثلاً بتنظيم مصر المميز لبطولة كأس العالم في يناير الماضي، وذلك بسبب تظافر جهود الجميع في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا التحدي الكبير، حتى نجحت البطولة بشكل لافت.

وقال الذياب: "نحن على ثقة كاملة بأن ما طبق في مصر من اجراءات لمواجهة هذه الجائحة سيتم تطبيقه بشكل جيد هنا في السعودية"، متمنيا النجاح والتوفيق للجميع.


فولاذ: مجموعة حديدية

من جهته، قال مدرب فريق السالمية الوطني أحمد فولاذ إن "القرعة أوقعت السماوي في مجموعة حديدية، لكننا عازمون على تقديم أفضل ما لدينا، وتقديم مستوى يليق باسم وسمعة نادي السالمية، وسنعمل جاهدين على تخطي دور المجموعات والصعود لنصف النهائي وتحقيق أفضل النتائج".

وكشف فولاذ عن إقامة معسكر خارجي للفريق لمدة 12 يوما في الدوحة القطرية، للاحتكاك والتطبيق التكتيكي (الخططي)، بحيث يبدأ يوم 27 أو 28 الجاري، ويستمر حتى يوم 10 يونيو، ومنه يسافر الفريق مباشرة الى مدينة جدة.

السماوي يتعاقد مع استكي

أعلن نادي السالمية التعاقد مع المحترف الإيراني سجاد استكي لدعم صفوف فريق اليد في البطولة الآسيوية.

ويلعب استكي الذي يعتبر من اللاعبين المميزين على مستوى القارة الآسيوية في مركز الظهير الأيسر، وحاليا يلعب بالدوري الفرنسي وله تجربه في الدوري الروماني لكرة اليد.

محمد عبدالعزيز