المنفوحي: اصدار تراخيص الأنشطة من قبل أفرع البلدية مباشرة

في القسائم الخدمية الحرفية بعد الربط الإلكتروني بين البلدية والصناعة

نشر في 02-05-2021 | 15:36
آخر تحديث 02-05-2021 | 15:36
مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي
مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي
أعلن المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي اليوم الأحد عن إصدار رخص الأنشطة الخدمية الحرفية التجارية للقسائم التابعة للهيئة العامة للصناعة في أفرع البلدية بالمحافظات.

وأكد المنفوحي في بيان صحفي سعي البلدية لتحسين بيئة العمل وتفعيلاً لاختصار الدورة المستندية وسرعة إنجاز المعاملات عبر التراسل الإلكتروني وتطوير أعمال الربط الآلي بين الجهات الحكومية.

وبين أنه بعد الإجتماع التنسيقي مع الهيئة العامة للصناعة بخصوص تبسيط إجراءات التراخيص في المناطق التابعة للهيئة «الشويخ-الري-شرق الصناعية-الفحيحيل-الأحمدي» فقد تم تبسيط تلك الاجراءات بإصدار رخص الأنشطة الخدمية الحرفية في أفرع البلدية.

وأوضح أنه تم الإتفاق على أن تباشر بلدية الكويت مسؤوليتها تجاه إصدار الموافقة الفورية على أنشطة المحلات والمعارض الواقعة في القسائم الخدمية الحرفية التجارية والتابعة للهيئة العامة للصناعة.

وذكر أن إدارات التراخيص الهندسية في أفرع البلدية بالمحافظات ستقوم بإصدار تلك التراخيص بموجب الأنشطة التي تمت الموافقة عليها بموجب المخطط التفصيلي لاستعمالات الإراضي والأنشطة.

ولفت إلى أنه تم إلغاء التفتيش بإجراء كشف ميداني من الدورة المستندية للمعاملة ويستعاض عنه بالمطابقة مع الرخص الصادرة للقسائم أو الكروكيات المعتمدة من إدارات التدقيق والمتابعة الهندسية أو المطالبة باستصدار رخصة بناء في حال عدم توافر أي منهما.

back to top