صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4761

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ليفربول في ضيافة «الشياطين الحمر» اليوم

  • 02-05-2021

يسعى ليفربول إلى تحقيق الفوز على مضيفه مانشستر يونايتد، عندما يتواجهان اليوم في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

يحل ليفربول ضيفا على مانشستر يونايتد اليوم في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

على ملعب "اولدترافورد" يريد مانشستر يونايتد توجيه ضربة لآمال غريمه التقليدي ليفربول بالمشاركة في دوري الأبطال، حيث تبتعد كتيبة المدرب الالماني يورغن كلوب في المركز السادس بفارق 4 نقاط عن تشلسي صاحب المركز الاخير المؤهل للمسابقة القارية.

واعترف كلوب بعد المباراة الأخيرة ضد نيوكاسل، الذي ادرك التعادل 1-1 في الثواني الأخيرة، بأن اداء فريقه لا يخوّله التأهل لدوري الأبطال.

وقال في هذا الصدد "لم اشاهد فريقا اليوم يستحق خوض دوري الابطال العام المقبل. لدينا خمس مباريات أخرى وسنرى".

وتابع "إما نتعلم أو لن نخوض دوري الأبطال".

أما مانشستر يونايتد، فيضع كل ثقله لإحراز الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، بعد أن ضمن بنسبة كبيرة بطاقة التأهل لدوري الأبطال، وقد بلغ الدور نصف النهائي، حيث يواجه روما الايطالي الخميس في مباراة الذهاب.

ولم يحرز مانشستر يونايتد اي لقب منذ ان توج بطلا للمسابقة ذاتها عام 2017، بإشراف مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي نيوكاسل يونايتد مع أرسنال، توتنهام مع شيفيلد يونايتد.

كلوب: الأمور لن تكون أسهل


من جانبه، أعرب يورغن كلوب عن خشيته من أن يكون مانشستر سيتي، أكثر قوة الموسم المقبل.

وبعد تأخره كثيراً عن سيتي خلال حملة دفاع عن اللقب تعرقلت جراء كثرة الإصابات، لا يتوقع كلوب أن تكون الأمور أسهل في الموسم المقبل، خصوصاً مع تحسن مستوى يونايتد وتشلسي.

وقال كلوب "نحن مسؤولون عن الأشياء التي تحدث لنا. لقد كنا حاضرين باستمرار في مباريات نصف النهائي في السنوات القليلة الماضية ونقاتل من أجل ألقاب الدوري".

وأضاف "إنهم (سيتي) يستحقون الوضع الذي هم فيه. هذه هي كرة القدم، هذا عادل، لقد فازوا بالعديد من المباريات".

وتابع الألماني "سنواجههم مرة أخرى العام المقبل، لكن هذا العام لا يمكننا سوى إنهاء موسمنا بأفضل ما يمكن، وليس لدينا علاقة بالأدوار نصف النهائية والنهائية".

وقال إن "الأمر يصبح دائما أكثر صعوبة، لأن سيتي لا يتوقف أبداً. هذا واضح. لم يتوقفوا ولن يتوقفوا".

وأوضح أن "يونايتد قادم بالتأكيد. يمكن للجميع رؤية ذلك. من الواضح أن تشلسي في مكان رائع، فريق كبير. توماس (توخل) ورث هدية ويمكنك أن ترى أنها جيدة حقاً، لذا لن يصبح الأمر أسهل".

وأضاف "نحن لا نتحدث فقط عن سيتي، سيكون هناك فرق أخرى بالتأكيد. علينا التعامل مع كل الفرق الأخرى التي تتمتع بقوة مذهلة ولكنها لا تزال تحت الرادار مثل ليستر".

وختم بالقول "لا أحد يجب أن يشطب توتنهام أو أرسنال. من الواضح أن وست هام يطير الآن. فكيف يمكن أن يكون أسهل؟ إنه ليس سيتي فقط".