أسامة العتيبي يستكمل الإجراءات القانونية لاعتبار العازمي مستقيلاً من المجلس البلدي

بعد ثبوت ترشحه رسمياً لانتخابات «الأمة»

نشر في 30-04-2021
آخر تحديث 30-04-2021 | 00:02
رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي
رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي
علمت "الجريدة" أن رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي سيتجه لإعلان خلو مقعد العضو حمدي العازمي في أول جلسة عادية للمجلس البلدي بعد العيد.

وكشفت مصادر في أمانة المجلس البلدي أن رئيس المجلس يستكمل الإجراءات القانونية المتبعة حسب المادة 13 من قانون البلدية 33 لسنة 2016 باعتبار عضو المجلس البلدي مستقيلاً من المجلس حال قيامه بتقديم طلب الترشح رسمياً للانتخابات البرلمانية.

وأكدت المصادر ثبوت تسجيل العازمي ضمن كشوفات إدارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية والخاصة بالراغبين في خوض الانتخابات التكميلية في الدائرة الخامسة لمجلس الأمة، بعد إعلان خلو مقعد بدر الداهوم، موضحة أن العتيبي خاطب مؤخراً وزارة الداخلية للتأكد من المضي في تطبيق القوانين واللوائح المعمول بها بشأن عضوية المجلس البلدي.

وفي نفس السياق، بينت مصادر قانونية أن المادة 13 من قانون البلدية واضحة عبر نص صريح بإلزام المجلس البلدي إعلان خلو مقعد عضو المجلس البلدي الراغب بخوض الانتخابات البرلمانية بمجرد تسجيله في إدارة الانتخابات على أن يكون الاعلان في أول جلسة.

وأشارت المصادر إلى أن عطلة المجلس البلدي ستنتهي 15 مايو المقبل، مرجحة أن يعقد المجلس أول جلسة عادية في أول يوم اثنين يصادف بعد العطلة أي في 17 مايو.

محمد الجاسم

back to top