وزارة التربية: استقبال طلبات تأجيل أقساط التأمينات

عبر رابط إلكتروني ومخاطبة المؤسسة بكتب للموظفين الراغبين

نشر في 29-04-2021
آخر تحديث 29-04-2021 | 00:02
وزارة التربية
وزارة التربية
بعد إعلان المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تأجيل بعض المبالغ المستحقة، وفقاً لقانون تأجيل الأقساط مدة 6 أشهر لمن يرغب في ذلك، بدأت وزارة التربية تتخذ الإجراءات الخاصة بتطبيق قرار تأجيل الأقساط لبعض فئات العاملين لديها.

وفي هذا السياق، علمت «الجريدة» أن الوزارة أصدرت تعميماً بشأن ضرورة تقديم الراغبين من موظفيها المشمولين بقرار التأجيل طلبا شخصيا لتأجيل أقساطهم لدى التأمينات، ليتسنى للوزارة مخاطبة المؤسسة بكتب رسمية بأسماء من يرغبون في تأجيل اقساطهم مدة 6 أشهر بحسب القرار.

تقديم الطلبات

وقالت المصادر إن المؤسسة اشترطت تقديم صاحب العلاقة من العاملين في الجهات الحكومية ولايزال على رأس عمله طلبا شخصيا عن طريق جهة عمله لتأجيل الأقساط، موضحة أن الوزارة ستعمد إلى وضع رابط إلكتروني على موقعها لتقديم طلبات التأجيل، حتى لا يتكبد الموظفون عناء مراجعة الوزارة.

وبينت أن المناطق التعليمية ستتولى مسؤولية مخاطبة التأمينات للموظفين الذين يتبعونها، فيما ستتولى الجهات المختصة في القطاع الإداري مسؤولية مخاطبة التأمينات بشأن موظفي الديوان العام للوزارة والإدارات المركزية.

يذكر أن تأجيل الأقساط يشمل اشتراكات المؤمن عليهم في الباب الخامس العاملين لحسابهم الخاص، واشتراكات أصحاب الأعمال في القطاعين الأهلي والنفطي غير المملوك للدولة بالكامل، إضافة إلى أقساط الاستبدال من المتقاعدين المستبدلين من معاشاتهم التقاعدية أو المؤمن عليهم، والمتقاعدين المستفيدين من المعاش المقدم والتي تشمل صرف سبع صافي معاشات تقاعدية مقدمة.

دورة تدريب لمعاوني أمن المدارس ومرافقي الطلبة

تعمل وزارة التربية على تهيئة عدد من معاوني الأمن ومرافقي الطلبة للعمل في الميدان المدرسي.

وفي هذا السياق، قالت الباحثة النفسية، آمنة بوطيبان، إن لهذه الوظيفة دورا مهما وفعالا في الإطار المدرسي يساهم في المحافظة على سلامة الطلبة وتخفيف العبء عن الهيئة التعليمية في المدارس، مما يجعلهم يتفرغون لجودة التعليم بشكل أكبر.

وكانت إدارة التطوير والتنمية قد أقامت دورة تدريب متكاملة لشغل وظيفة معاون أمن ومرافق طلبة في الميدان المدرسي على أيدي مدربين مختصين، وذلك لتغطية كل الاحتياجات التي يحتاجونها مهنيًا لهذه الوظيفة عن طريق برنامج متكامل وورش مختلفة.

فهد الرمضان

back to top