الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير: تسديد رسوم 327 طالباً بدعم من وزارة الأوقاف

نشر في 28-04-2021
آخر تحديث 28-04-2021 | 00:00
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
نفذت الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير وبدعم من الأمانة العامة للأوقاف المرحلة الثالثة من مصرف دعم التعليم، إذ سددت مصاريف 327 طالبا وطالبة من الدارسين الذين ترعاهم الجمعية في مختلف المراحل الدراسية.

وقالت الجمعية في بيان، إن "ذلك يأتي في إطار تلمسها لحاجة المعوزين ومسؤولياتها الوطنية في الشراكة المجتمعية"، مؤكدة "حرصها على تنفيذ مشروعها في رعاية طالب العلم في كل عام، لاسيما مع تلقيها طلبات المساعدة من خلال الروابط الإلكترونية ثم تقوم بفحص كل حالة بشكل دقيق، والتأكد من الأوراق الثبوتية، ثم دعم الحالات حسب أولوية شدة الاحتياج واستيفاء الشروط، لتكون الأولوية للطلاب الأيتام، ثم لأبناء الأسر التي يعاني عائلها من مرض يمنعه من طلب الرزق، ثم أبناء الأسر المتعففة وضعاف الدخل".

وتقدمت الجمعية "بالشكر الجزيل للأمانة العامة للأوقاف على التبرع الكريم الذي كان سببا في استكمال الطلاب لدراستهم، وتخفيف العبء المادي والنفسي عن أسرهم"، مبينة أن "تسديد الرسوم الدراسية عن المستحقين يكون بشكل مباشر من خــلال شيك يسجل باسم المدرسة".

وأوضحت أنها "تتبني المشروعات الوقفية سعيا لدعم وتنمية وتطوير الفرد والمجتمع، إضافة إلى تنفيذ ودعم البرامج والمشروعات الخيرية الإغاثية، والمساهمة في إغاثة متضرري الكوارث"، داعية "المتبرعين الكرام من أصحاب الأيادي البيضاء إلى مد يد العون لإغاثة الأيتام والفقراء".

back to top