اللجنة التنظيمية تثبت مواعيد «خليجية الأندية» و«الناشئين»

نشر في 28-04-2021
آخر تحديث 28-04-2021 | 00:02
تثبيت موعد بطولة الخليج للاندية أبطال الدوري
تثبيت موعد بطولة الخليج للاندية أبطال الدوري
قررت اللجنة التنظيمية لبطولات الخليج لكرة السلة تثبيت موعد بطولة الخليج للاندية أبطال الدوري المؤهلة لنهائيات آسيا، خلال الفترة من 18 إلى 24 يونيو المقبل في دبي، حيث سيستضيف البطولة نادي شباب الأهلي بعد اعتذار الاتحادين القطري والكويتي عن الاستضافة.

وسيشارك في البطولة كل من الأهلي البحريني والنصر السعودي والغرافة القطري، بالإضافة إلى شباب الأهلي الإماراتي المستضيف ونادي الكويت بصفته بطلاً للدوري، في حين ستنظر اللجنة التنظيمية في اجتماعها المقبل بترشيح الاتحاد العماني أحد الأندية العمانية، بعد أن أوقفت السلطات الصحية العمانية النشاط الرياضي قبل نهاية دوري السلة، مما أسفر عن عدم إعلان البطل، حيث يشترط الاتحاد الآسيوي مشاركة بطل الدوري فقط في البطولة، لأنها مؤهلة لنهائيات آسيا، إذ سيتأهل أول وثاني البطولة لنهائيات آسيا.

ومن جانب آخر، قررت اللجنة الموافقة على طلب الاتحاد البحريني بتأجيل بطولة الخليج للناشئين أسبوعاً واحداً فقط لتقام خلال الفترة من 10 إلى 18 يونيو المقبل.

ومن المنتظر أن تشارك جميع المنتخبات الخليجية في بطولة الناشئين، باعتبار أن الأول والثاني فيها سيتأهلان مباشرةً لنهائيات آسيا.

جابر الشريفي

back to top