صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4790

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بايرن يعيِّن يوليان ناغلسمان مدرباً

  • 28-04-2021

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني، أمس، أن المدرب الحالي لنادي لايبزيغ يوليان ناغلسمان (33 عاماً) سيكون على رأس الجهاز الفني للفريق البافاري، خلفاً لهانزي فليك، الذي أعلن نيته الرحيل نهاية الموسم الحالي، في صفقة قد تكون الأغلى بالتاريخ.

وقال النادي البافاري، في بيان، إن "بايرن وقع عقداً مع يوليان ناغلسمان، ليكون مدرباً جديداً له. المدرب المتحدر من بافاريا، سيترك لايبزيغ لينضم إلى ميونيخ في بداية الموسم المقبل في 1 يوليو 2021، وسيكون عقده مع بطل ألمانيا لمدة خمس سنوات حتى 30 يونيو 2026".


ولم يحدد النادي المبلغ الذي سيدفعه للايبزيغ، لكن وسائل إعلام ألمانية أشارت إلى بايرن سيدفع نحو 25 مليون يورو تتضمن المكافآت، للحصول على خدمات ناغلسمان، الذي ينتهي عقده مع فريقه الحالي في 2023.

وبالتالي، فإن هذا المبلغ يجعل من ناغلسمان أغلى مدرب في تاريخ كرة القدم، وفقاً لقناة سكاي وصحيفة بيلد، متجاوزاً الرقم القياسي الذي سجله البرتغالي أندريه فياش بواش، الذي انتقل من بورتو إلى تشلسي الإنكليزي مقابل مبلغ قدره 15 مليوناً عام 2011.

وسيحل ناغلسمان خلفاً لهانزي فليك، مهندس السداسية التاريخية لبايرن ميونيخ الموسم الماضي، بعدما طلب أخيرا التنحي في نهاية الموسم، بسبب خلافات مع إدارة النادي حيال سياسة التعاقد.