شركة نفط الكويت تطرح مناقصتين لإعادة تأهيل التربة الملوثة

كجزء من مشاريع التأهيل الشاملة مع نهاية 2024

نشر في 26-04-2021
آخر تحديث 26-04-2021 | 00:00
شركة نفط الكويت
شركة نفط الكويت
قال مصدر نفطي مطلع إن شركة نفط الكويت تعمل حاليا على الانتهاء من تنفيذ مشاريع إعادة تأهيل المناطق المتضررة نتيجة البحيرات النفطية وأكوام الأتربة الملوثة بالنفط والتسريبات النفطية مع نهاية عام 2024.

وأضاف المصدر أن الشركة طرحت أخيرا مناقصتين في هذا الإطار، لافتا الى أن الجهات المعنية بالتقييم والترسية تدرس المناقصتين من أجل العمل على الترسية في أسرع وقت ممكن.

وأشار الى أن الشركة، الى جانب عملها في الإنتاج النفطي، فهى تصبّ جلّ اهتمامها بالجانب البيئي، موضحا أن ذلك الاهتمام البيئي يتطلب بناء محطات كثيرة في مختلف المناطق النفطية، سواء في شمال الكويت أو جنوب شرق أو غرب الكويت لعمليات الإنتاج النفطي، لأن هذه العمليات تنتج عنها مخلفات وغازات ومحروقات.

وأوضح أن الشركة قامت بتنفيذ مشاريع كبيرة مختصة بخفض نسبة حرق الغازات في مناطق عملها، فضلا عن تجميع المخلفات الصناعية بما يتوافق مع متطلبات المحافظة على البيئة.

وقال المصدر إن الشركة عاكفة خلال العام الحالي على تنفيذ عدة مشاريع كبرى سيتم من خلالها معالجة التربة الملوثة في مناطق العمليات شمال الكويت وجنوبها كجزء من مشاريع التأهيل الكاملة في عام 2024، مشيرا الى أن "نفط الكويت" انتهت فعليا من تنفيذ مردمين تم تصميمهما بأحدث الوسائل الهندسية والمعايير العالمية لمنع تسرّب أي ملوثات الى المناطق المجاورة لأعمال الشركة، أحدهما في شمال الكويت والآخر في الجنوب.

أشرف عجمي

back to top