صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4756

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شركة البترول الوطنية الكويتية تفتتح محطة وقود جديدة في مدينة الوفرة السكنية

  • 23-04-2021

افتتحت شركة البترول الوطنية الكويتية محطة جديدة لتعبئة الوقود في مدينة الوفرة السكنية، التي تقع جنوب البلاد، على بعد نحو 85 كيلومترا من الكويت العاصمة.

وتقدم المحطة، التي تحمل رقم 133، المنتجات النفطية بأنواعها، وتتوافر بها مجموعة من الخدمات المتكاملة، كالسوق المركزي المصغر، وجهاز الصرف الآلي، كما أنها مزودة بألواح للطاقة الشمسية تنتج 30 في المئة من استهلاك المحطة للكهرباء، وبوحدات لاسترجاع البخار أثناء ملء خزان السيارة بالوقود، والتي تعمل على تكثيفه وإعادته إلى الخزان، مما يسهم في الحد من تلوث الهواء.


وتمتاز المحطة باستخدام نظام خاص لقياس مستوى الوقود في الخزانات، يرتبط بمستودعات الشركة، يقوم في حال انخفاض مستوى الوقود فيها بالتبليغ لإرسال ناقلة وقود للمحطة على الفور، وهو ما يضمن استمرار عملها دون توقف.

وبافتتاح هذه المحطة يصل عدد محطات الوقود التي افتتحتها الشركة منذ ديسمبر 2019 إلى 17 محطة من أصل 18 تشكل قوام الدفعة الأولى، ضمن خطة استراتيجية تعكس حرص الشركة على تلبية حاجة السكان من المنتجات النفطية في مختلف مناطق البلاد، خصوصا في المناطق السكنية المنشأة حديثاً، وتتضمن الخطة إنشاء 100 محطة جديدة بحلول 2030.