مرسيدس تقدم سيارة كهربائية جديدة من عائلة «إي.كيو»

نشر في 22-04-2021 | 11:02
آخر تحديث 22-04-2021 | 11:02
مرسيدس تقدم سيارة كهربائية جديدة من عائلة «إي.كيو»
مرسيدس تقدم سيارة كهربائية جديدة من عائلة «إي.كيو»
تواصل عائلة السيارات الكهربائية «إي.كيو» التي تنتجها شركة السيارات الفارهة الألمانية «مرسيدس بنز» نموها السريع مع إضافة سيارة جديدة باسم «إي.كيو.بي» من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي «إس.يو.في» الصغيرة.

وأشار موقع «موتور تريند» المتخصص في موضوعات السيارات إلى أنه في حين سيتم إنتاج السيارة «إي.كيو.بي» التي تم الكشف عنها في معرض شنغهاي الدولي للسيارات، في الصين للسوق الصينية، سيتم إنتاجها للأسواق العالمية في مصنع كيسكيميت بالمجر.

ومثل باقي سيارات عائلة «إي.كيو»، فإن السيارة «إي.كبو.بي» تتسم بوجود شبكة كبيرة مع شريط إضاءة على شكل «شارب من الحليب» يندمج مع عناصر الإضاءة المميزة للمصابيح الأمامية مثلثة الشكل التي تعمل بتكنولوجيا «إل.إي.دي».

علاوة على ذلك فإن مرسيدس أضافت نقاط اختلاف إضافية لتمييز «إي.كيو.بي» عن سيارتها «جي.إل.بي» من خلال عجلات خاصة بالطراز، ومعالجة مميزة لمؤخرة السيارة مع واجهة جديدة وإضاءة كاملة تمتد بطول فتحة الحقيبة الخلفية للسيارة.

وستطرح مرسيدس السيارة «إي.كيو.بي» في السوق الصينية بكامل التجهيزات بما في ذلك مجموعة «أيه.إم.جي لاين»، ومع تزويد السيارة بمحركين كهربائيين واحد على كل محور بقوة إجمالية تبلغ 288 حصان، ستكون السيارة المصنوعة في الصين قفزة واضحة في هذا المجال.

في المقابل من المنتظر أن تكون قوة الفئة التي سيتم طرحها في السوق الأوروبية من هذه السيارة في حدود 268 حصان، مع وجود خياري الدفع الأمامي والدفع الرباعي. وسيتم تزويد السيارة بحزمة بطارية كهربائية بقدرة 67 كيلووات ساعة، ولم تكشف مرسيدس حتى الآن عن تفاصيل بيانات مدى السيارة الجديدة.

back to top