صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4729

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بيريز: مشروع الدوري الأوروبي لم يتم حله

• «إذا اعتقدتم أن المشروع قد مات.. فأنتم مخطئون»
• أنا لا أخشى «فيفا» ولا «يويفا»

  • 22-04-2021 | 02:50

خرج فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد عن صمته ورد على الانتقادات التي طالت مشروع دوري السوبر الأوروبي، مشيراً إلى أن فكرة المشروع لا تزال قائمة.

وقال بيريز «يمكننا التوصل إلى حلول أخرى على سبيل المثال مشاركة أفضل أربعة أندية من كل بطولة، الهدف كان ايجاد مباريات أكثر تنافسية وتشويق، المشجعون الصغار ابتعدوا عن متابعة كرة القدم وأصبح لديهم اهتمامات ترفيهيه أخرى، من الأفضل أن نوجههم لمتابعة مباريات كرة القدم».


وتابع بيريز الذي كان رئيساً لمشروع بطولة السوبر الأوروبي «لقد تم تخفيض الرواتب في معظم شركات القطاع الخاص، ونحن قدمنا تضحيات كبيرة بهذا الشأن، وإذا أعتقدنا أن كل شيء يسير على ما يرام سنبكي يوماً ما، والغريب في الأمر أن في اسبانيا الأندية الثلاث الكبرى خاسرة مادياً بينما تجني باقي الأندية أرباحاً، الأمر ينطبق على أندية انكلتراً أيضاً فالأندية الصغيرة تجني أرباحاً أكثر من الستة الكبار».

وواصل بيريز «في هذا الصيف لن يتمكن أي نادٍ من ابرام تعاقدات كبيرة، بالنسبة للأندية الـ ١٢ الذين كانوا في مشروع دوري السوبر، فقد تكبدوا خسائر تصل إلى 650 مليون يورو، وستتواصل هذه الخسائر في الموسم المقبل، كان دوري السوبر هو الحل الوحيد».

وفيما يخص الانتقادات التي طالت فكرة المشروع وأنه مهتم بالجانب المادي بعيداً عن كرة القدم، رد بيريز «كيف يكون الأمر لا يخص كرة القدم، هذه الأندية هي من توجت في البطولات خلال العشرون سنة الماضية، إذا أعتقدتم أن فكرة دوري السوبر الأوروبي قد ماتت فأنتم مخطئون، أنا لا أخشى الفيفا واليويفا».