صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4730

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رواء الجارالله لـ الجريدة•: نتائج القدرات الأكاديمية مقاربة للأعوام الماضية

أعلن مركز التقييم والقياس بجامعة الكويت نتائج القدرات الأكاديمية للفترة من مارس حتى أبريل الماضي، والتي تقدم لها 14 ألف طالب وطالبة.

وكشفت مساعدة نائب مدير الجامعة للتقييم والقياس بجامعة الكويت د. رواء الجارالله عن نتائج اختبارات القدرات التي جرت خلال الفترة الماضية في الجامعة، والتي تقدم اليها طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والادبي، مبينة انها متوافقة مع نتائج اختبارات السنوات السابقة.

وقالت الجارالله، لـ"الجريدة"، "إن درجات نتائج القدرات لم تنزل عن الحد الأدنى، لما هو متعارف عليه بسلم الدرجات (العليا والدنيا)"، مضيفة: "نجد أن النتائج مقبولة لتلك الفترة".


وعن تزامن وقت اختبارات القدرات خلال الفترة المقبلة في مايو ويونيو، والتي ستكون مقاربة لفترة اختبارات الثانوية العامة، ذكرت ان هناك برنامجا مرتبطا مع وزارة التعليم العالي في تحديد عدد المقاعد للبعثات الخارجية لحصر مقاعد الوزارة في وقت معين، حتى لا تفقد الوزارة مقاعدها لدى الجامعات الخارجية".

وتابعت: "في حال تأخير فترة اختبارات القدرات لما بعد اختبار المرحلة الثانوية فسيكون هناك تأخير في قبول الطالب بجامعة الكويت، نظرا لعدم معرفته بالفرص المتاحة له"، مشيرة الى ان "تقديم الاختبارات يعود لمصلحة الطالب، لتكون لديه الفرصة للاختيار بين الدراسة بجامعة الكويت أو البعثة الخارجية".

واضافت ان "عدد الطلبة الذين خضعوا للاختبارات الإلكترونية خلال الفترة السابقة بلغ 4000 متقدم على أيام متفرقة، ووجدنا نتائجهم مقاربة لمستوى الطلبة في الاختبارات السابقة"، كاشفة عن إدراج مادة الرياضيات ضمن الاختبارات الالكترونية، بعد تجربة إدراج مادتي اللغة العربية والإنكليزية في الاختبار".

فيصل متعب