صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4730

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

18 مرشحاً لـ «تكميلية الخامسة»... والمرأة غائبة

فهد العثمان: آخر موعد للتنازل 15 مايو وعملية التسجيل تخضع للإجراءات الاحترازية

سبعة أيام مضت على فتح باب الترشح للانتخابات التكميلية عن الدائرة الخامسة، عقب إسقاط عضوية بدر الداهوم، ولايزال الإقبال دون المستوى، بعد أن وصل عدد من تقدموا بطلبات ترشحهم الى 18 مرشحا، عقب التحاق مرشحين اثنين فقط أمس بركب سجل المرشحين، وجميعهم من الذكور، إذ لاتزال المرأة غائبة عن المشهد في هذه الانتخابات.

ویستمر باب الترشح لخوض هذه الانتخابات، التي لايزال يغيب عنها أيضا نواب سابقون، مفتوحا حتى نهاية الدوام الرسمي لیوم السبت 24 الجاري، خلال ساعات العمل الرسمیة من 10 صباحا حتى 1:30 ظهرا، وسیكون آخر یوم للتنازل قبل سبعة أیام من یوم الانتخاب 22 مایو المقبل.

وقال مساعد مدير إدارة شؤون الانتخابات العقيد فهد العثمان إن «عملية الترشح للانتخابات التكميلية تسير بسهولة ويسر، وسط تعاون الجميع من موظفين ومرشحين لإتمام عملية التسجيل، وسنكون موجودين في إدارة الانتخابات حتى اليوم العاشر من فترة التسجيل، السبت المقبل»، مطالبا المرشحين الذين سجلوا أسماءهم بالتوجه الى مخفر شرطة العدان لتسجيل قيدهم في سجل المرشحين.


وأوضح العثمان أن آخر يوم للتنازل سيكون في 15 مايو المقبل، لافتا الى أنه سيتم تخصيص مجموعة من المدارس في الدائرة الخامسة، استعدادا ليوم الانتخاب، كما سيتم توزيع اللجان الانتخابية بقرار يصدر عن وزير الداخلية الشيخ ثامر الصباح، وينشر في الجريدة الرسمية.

وكشف عن تعاون إدارة شؤون الانتخابات ووزارة الصحة فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية خلال عملية تسجيل المرشحين، من ناحية توزيع الكمامات والمعقمات وقياس درجة الحرارة والقفازات.

فهد التركي